“هيئة أسواق المال” تُعيد عقيل حبيب إلى منصبه بقطاع الخدمات

0 6

كتبت – رباب الجوهري:

أصدرت هيئة اسواق المال قراراً يقضي بعودة مدير إدارة الشؤون المالية والخزانة بقطاع الخدمات المساندة عقيل ناصر حبيب، الى منصبه عقب صدور قرار في أبريل الماضي قضى بإحالته الى التقاعد، وجاء قرار العودة بناء على كتاب الهيئة العامة لمكافحة الفساد المؤرخ في 13 مايو 2018 وبناء ما تقتضيه مصلحة العمل. وأفادت مصادر لـ ” السياسة ” ان الهيئة قامت بسحب قرارها الاداري رقم 14 لسنة 2018 الصادر يوم 5 ابريل الماضي والخاص باحالة عقيل الى التقاعد وكأنه لم يكن، وابلغت جميع رؤساء القطاعات ومدراء الادارات العاملين في الهيئة تنفيذ ما جاء فيه منذ اصداره فى 30 مايو الماضي. وكان قرار إحالة عقيل حبيب إلى التقاعد قد شمل أيضاً عدداً من القياديين في “هيئة الأسواق” من بينهم مدير مكتب الإستراتيجيات زيد النقيب، والمستشار في مكتب المستشارين الدكتور محمد الرمضان، ومدير إدارة الدراسات محمود بوشهري.
وكانت الإدارة العليا في هيئة أسواق المال قد أصدرت خلال شهر ابريل جملة قرارات تقضي بإحالة بعض مسؤوليها ممن أمضوا مدة 30 سنة خدمة وما فوق إلى التقاعد، مبينة أن التحرك في هذا الخصوص شمل 4 مسؤولين، علاوة على تدوير إثنين.

…وتغرّم “المصالح” و”عارف الاستثمارية”

أعلنت هيئة أسواق المال صدور قرار مجلس التأديب في جلسته المنعقدة امس بتغريم شركة المصالح الاستثمارية مبلغ ألف دينار، وتأتي هذه العقوبة بسبب مخالفتها تعميم هيئة أسواق المال رقم (6) لسنة 2017 بشأن البيانات المرحلية المراجعة والسنوية الموقعة إلى جميع الأشخاص المرخص لهم فيما عدا صناديق الاستثمار، وذلك لتأخرها بتقديم البيانات المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017 للهيئة. من جانب اخر قامت الهيئة بتغريم شركة مجموعة عارف الاستثمارية بمبلغ ألف دينار شهريا اعتبارا من 31 يوليو 2018 ولحين تصويب المخالفة بتقديم البيانات المالية عن الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2017 ، كما قامت الهيئة بتغريم شركة أصول للاستثمار مبلغ ألف دينار.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.