“هيئة الاستثمار” تشتري “نورث.سي” البريطانية بـ1.7 مليار دولار

0 3

لندن – رويترز: قال مصدران إن ذراع الاستثمار في بريطانيا التابع لصندوق الهيئة العامة للاستثمار، أبرم اتفاقا لشراء شركة خطوط أنابيب النفط والغاز ” نورث سي ميدستريم بارتنرز” مقابل نحو 1.3 مليار جنيه استرليني أو ما يعادل 1.7 مليار دولار، من اركلايت كابيتال.
وذكر أحد المصدرين أن “رن هاوس” ذراع الاستثمار في البنية التحتية للهيئة العامة للاستثمار في الكويت تغلبت على عروض من “جيه.بي مورغان” و”بلاكستون” وشركة الاستثمار المباشر كيه.كيه.ار . وقال مصدر “نافست رن هاوس بعض اللاعبين الكبار وقدمت ببساطة أفضل الشروط”. وقال أحد المصدرين إن العرض كان أقل من أحد العروض المقدمة ولكن الشروط الكلية كانت أفضل مضيفا أن فريق الإدارة الحالي لنورث سي ميدستريم بما في ذلك الرئيس التنفيذي اندي هيبل سيحتفظ بمناصبه.وقدرت قيمة شركة نورث سي بين 1.2 و1.3 مليار جنيه استرليني أو 1.6 و1.7 مليار دولار.
ويصنف صندوق الهيئة العامة للاستثمار في الكويت على أنه رابع أكبر صندوق ثروة سيادي ويدير 592 مليار دولار ويسبقه في الترتيب النرويج والصين والإمارات. ويرأس رن هاوس ومقرها لندن حكيم قيطوني وهو مصرفي سابق عمل في بنك أمريكا ميريل لينش في لندن ونيويورك. وتشمل الاستثمارات الأخرى للصندوق في المملكة المتحدة حصصا في اسوشيتد بريتش بورتس ومطار لندن سيتي وتيمز ووتر.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.