أخبار زراعية

هيئة الزراعة تسحب قسائم القطار أخبار زراعية

كلف مجلس الوزراء الكويتي في جلسته الاثنين الماضي الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية باتخاذ الاجراءات اللازمة نحو تسليم القسائم الزراعية التي سيمر بها مسار السكة الحديد لقطار الخليج الاقليمي عبر الوفرة الى وزارة المواصلات خالية من العوائق سعيا لتنفيذ هذا المشروع الخليجي الحيوي بالسرعة المطلوبة.

فقر مائي… في الكويت!

افاد وكيل وزارة الكهرباء والماء محمد بوشهري ان الكويت من اكثر الدول فقرا في موارد المياه العذبة ومع هذا فان استهلاك الفرد لهذه المياه في الكويت يحتل المرتبة الثالثة بعد الفرد في اميركا وفي كندا وهذه مفارقة غريبة تستوجب المعالجة السريعة!

شركة… تكسب قضيتها
ضد هيئة الزراعة

حصلت احدى الشركات المستبعدة من قرعة توزيع القسائم الزراعية على حكم قضائي واجب النفاذ بأحقيتها في استلام حيازة زراعية.
وفي هذا الصدد افاد المحامي فهد الحبيني ان الشركة استوفت كل الشروط في دخول مسابقة هيئة الزراعة الا ان هذه الهيئة استبعدتها بحجة انها تقدمت بطلب الحصول على حيازة زراعية بعد انتهاء موعد التقديم الاول علما بان الهيئة قامت بتمديد فترة التقديم اسبوعا اضافيا قدمت خلاله الشركة طلبها، لذا كان استبعاد الهيئة للشركة خطأ قام القضاء الكويتي النزيه بتصحيحه..!

الاقبال يتزايد على حيازة
القسائم الزراعية في الوفرة

تشهد حركة التنازل عن القسائم الزراعية في منطقة الوفرة الزراعية باقصى جنوب الكويت على الحدود الكويتية السعودية نشاطا غير مسبوق اذ يقبل الكثير من المواطنين على شراء المزارع فيها وخصوصا الشاسعة القابلة للتقسيم الى اجزاء صغيرة بين ثلاثة او اربعة وحتى خمسة مواطنين اقارب او اباعد في عقد واحد.. وازاء ذلك ترتفع اسعار مزارع الوفرة باطراد، فقد بيعت مزرعة المرحوم عامر الخطيب المطلة على شارع محمد الجلال السهلي بـ360 الف دينار مع ان مساحتها تناهز الخمسين الف متر مربع بقليل!

خالص العزاء للزراعي
يوسف التراكمة

خالص العزاء للمهندس الزراعي يوسف التراكمة رئيس جمعية المهندسين الزراعيين السابق وعضو مجلس ادارة الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية لوفاة ابنه عبدالله اثر حادث مروري خطير، انا لله وانا اليه راجعون!