هيئة الصناعة تخطط لإنشاء مدينة تخزين غذائي مبرد في كبد مشروع النعايم يوفر 1500 قسيمة صناعية

0

القسائم المسحوبة في 2017 تساوي ما تم سحبه خلال الـ 20 سنة الماضية

كتب- بلال بدر:

كشف مدير عام الهيئة العامة للصناعة الدكتورعبدالكريم تقي، امس، عن خطة لانشاء أول مدينة تخزين غذائي مبرد في الكويت بمنطقة كبد، وقال إن “الهيئة” خاطبت مجلس الوزراء لإعادة تخصيص أرض للتخزين الغذائي المبرد في مسعى لتحقيق الأمن الغذائي الوطني.
وعلى هامش الاحتفال بتسلم إدارة مركز المعلومات ودعم القرار التابعة للهيئة، شهادة الآيزو، شدد تقي على أهمية تكوين رأسمال الهيئة بقيمة 500 مليون دينار للمساعدة في إنجاز الكثير من المشاريع خلال الفترة المقبلة، مشيرا الى وجود مقترح قانون بهذا الشأن قدم إلى وزير التجارة والصناعة خالد الروضان بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمارالمعنية برصد المبالغ للجهات الحكومية.
وأضاف “ستتم إضافة مادة جديدة في القانون تسمح بتكوين رأس المال ورصد ميزانيات تتيح للهيئة طرح العديد من المشاريع القائمة والمستقبلية خصوصا ان إجمالي قيمة البنى التحتية للمشاريع والمناطق الصناعية التابعة للهيئة تقدر بنحو ملياري دينار”.
وحول العقوبات التي تفرضها الهيئة على المخالفين من أصحاب القسائم، ذكر تقي “أن ما تم سحبه من قسائم مخالفة في السنة الأخيرة وهو ما يقارب 25 قسيمة ذات المساحات الضخمة يوازي ما تم سحبه في الـ 20 سنة الماضية”.
ولفت إلى إغلاق 26 قسيمة في المناطق الخدمية تقدر قيمته بملايين الدنانير، مشيرا إلى ان الهيئة وفرت في السحب الأول 170 ألف متر مربع خلال ديسمبر ويناير الماضيين، إذ إن لجنة السحب والمخالفات بدأت تحقيق دورها الفعلي في هذا الشأن.
وذكر تقي ان العمل في المشاريع المستقبلية جار على قدم وساق ومنها مشروع الشدادية التي بدأت ملامحه بالظهور، متمنياً انجازه خلال العام المقبل ليساهم في تقليل طلبات الانتظار للقسائم الصناعية، فضلا عن مشروع مدينة النعايم وتوفيره ما يقارب 1500 قسيمة صناعية من شأنها تعزيز دور القطاع الصناعي وتنويع مصادر الدخل وزيادة الناتج المحلي.
وأكدّ أهمية إشراك وتفعيل دور الشراكة بين القطاعين العام والخاص في استثمارات البنى التحتية للمدن الصناعية خلال السنوات المقبلة لتحقيق أكبر أثر تنموي ممكن نحو بلوغ رؤية الكويت الجديدة لعام 2035، موضحا ان الهيئة تهدف إلى تنمية النشاط الصناعي في الدولة والنهوض به والاشراف عليه حتى تتحقق أهداف الاقتصاد الوطني المتنوع للحد من اعتماد الدولة الرئيسي على العائدات النفطية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

2 × 3 =