“هيئة الغذاء” أغلقت مخبزاً في الحساوي وأحالت القائمين عليه إلى النيابة العامة حررت 5 مخالفات و12 تعهداً في المباركية

0 5

كتبت ـ مروة البحراوي:

أغلقت الهيئة العامة للغذاء والتغذية أحد المخابز في منطقة الحساوي وأحالت القائمين عليه الى النيابة العامة بعدما تبين انه غير مرخص من الجهات الحكومية ويباشر نشاطه في سكن خاص بالمخالفة للشروط والضوابط المعمول بها في هذا الشأن وذلك عبر حملة تفتيشية على منطقة الجليب بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية للقضاء على المخالفات الغذائية الكثيرة التي تم رصدها مؤخرا.
واكدت الهيئة في بيان لها أمس احكام القبضة الرقابية على عدة مناطق سكنية على رأسها منطقة الجليب للقضاء على الظواهر السلبية والمخالفات.
بدوره، كشف مراقب ادارة العلاقات العامة والإعلام بالتكليف محمد جراق عن تحرير خمس مخالفات و اصدار 12 تعهدا لعدم الالتزام بالضوابط والاشتراطات الصحية وذلك عقب تنفيذ عدة جولات تفتيشية على مراكز بيع الغذاء في منطقة المباركية و قاعات معارض بيع المواد الغذائية بمنطقة ارض المعارض بمشرف.
وأشار جراق إلى ان الجولة التي قام بها فريق التفتيش بفرع المباركية التابع لمحافظة العاصمة جاءت بتوجيهات مدير الإدارة عبدالرحمن الفارس موضحا ان هذه المخالفات تمثلت في مخالفتين بعدم التقيد بالنظافة العامة أثناء تداول الأغذية ومخالفة واحدة بشأن تداول العامل المواد الغذائية وعلى يديه جروح، ومخالفة أخرى بفتح منشأة دون الحصول على ترخيص صحي من الهيئة.
ولفت الى ان الاقرارات و التعهدات التي تم تحريرها تدعو الى الالتزام بييع مواد غذائية صالحة للاستهلاك الآدمي والتقيد بالنظافة العامة أثناء تداول الأغذية و عدم السكن أو المبيت داخل المنشأة و كذلك عدم التدخين أثناء تداول الاغذية .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.