هيئة “الغذاء” وحملة “كان” وقعتا اتفاقية تعاون لنشر التوعية الغذائية في المجتمع

0 5

وقعت الهيئة العامة للغذاء والتغذية والحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان “كان”، اتفاقية تعاون تهدف إلى نشر التوعية الغذائية، لاسيما في مجال مكافحة الأمراض السرطانية.
ووقع على الاتفاقية من جانب حملة “كان” رئيس مجلس إدارة الحملة الدكتور عبدالرحمن العوضي بينما وقع من جانب الهيئة نائب المدير العام في قطاع شؤون تغذية المجتمع الدكتورة نوال الحمد، وذلك بحضور نائب رئيس “كان” رئيس اللجنة التنفيذية الدكتور خالد الصالح، ومديرة الحملة الأستاذة هناء جمال، ومراقب تعزيز تغذية المجتمع بالهيئة وجد العثمان وتقني تغذية مريم ابراهيم.
وشكر الدكتور عبدالرحمن العوضي في تصريح له عقب مراسم التوقيع، الهيئة العامة للغذاء والتغذية على جهودها المبذولة في مختلف المجالات، معربا عن تفاؤله بهذه الاتفاقية، لاسيما أن هناك مجهودات كبيرة تبذل من الطرفين في جانب التوعية، مشيراً إلى ان تعاونهما سينعكس إيجاباً على نشر التوعية في المجتمع.
من جانبها ذكرت الدكتورة نوال الحمد، إن الهيئة أنشئت عام 2013م، في صدر قرار بعملها التنفيذي والهيئة التنفيذية عام 2015، لافتة إلى أن من مهام القطاع تعزيز تغذية المجتمع، حيث يعمل على وضع خطة تشغيلية ضمن ستراتيجية الهيئة لاهداف تعزز وتساعد وتقي المجتمع من كل المخاطر المتعلقة بالغذاء والتغذية، وبمعنى أكثر شمولية هي السلوكيات الحياتية، بما فيها النشاط البدني والسلوكيات الغذائية وغيرها من الأشياء.
وحول الاتفاقية قالت الحمد نسعى مع المجتهدين ممثلي حملة “كان” لإيجاد سبل للعمل المشترك للوصول إلى بعض هذه الأهداف، والتي تتعلق بالسلوكيات الغذائية ورفع الوعي التغذوي لدى المستهلك حتى يعرف أن هذا الشيء يضره أو ينفعه، وبالاتفاق مع “كان” سنضع معاً الأهداف القابلة للتنفيذ المناسبة للمجتمع الكويتي، بناء على المشاكل الموجودة، لتعزيز صحتهم من خلال هذه البرامج التداخلية.
من ناحيته قال نائب رئيس حملة “كان” الدكتور خالد الصالح ان وزارة الصحة مهتمة بالتوعية من الأمراض المزمنة بشكل عام، ولاسيما السرطان، وأوصت بالتعاون المجتمعي في هذا المجال لنشر التوعية المجتمعية، ومن هذا المنطلق تبنت حملة “كان” هذه التوصية، وسعت لوضع برنامج وطني من أجل التوعية الغذائية التي تشمل جميع الأعمار.
وأضاف انه من الملفت للنظر انتشار العادات الغذائية السيئة بين الشباب، خصوصا الاستهلاك غير الطبيعي للحوم الحمراء والوجبات السريعة، الذي انعكس على نسبة سرطان القولون عند الكبر.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.