هيئة وجمعية “البيئة” تطلقان إصداراً خاصاً بالطيور احتفاءً باليوم العالمي للحياة الفطرية وبالتزامن مع حملة "خلوها تعبر"

0 51

أطلقت الجمعية الكويتية لحماية البيئة والهيئة العامة للبيئة بالتعاون مع الصندوق الدولي للرفق بالحيوان إصدارا علميا خاصا بالطيور احتفاء باليوم العالمي للحياة الفطرية بالتزامن مع حملة “خلوها تعبر”. وقالت الأمين العام للجمعية جنان بهزاد في تصريح، أمس: إن الهيئة والجمعية تبنتا اصدار “دعوها تحلق بسلام” عن الطيور في لبنان للدكتور عبدالهادي العوفي واصدرتا النسخة الكويتية “خلوها تعبر” في إطار منهج تعليمي مبسط.
وأضافت أن الإصدار يتضمن عناوين وحصصا تعليمية عن الطيور وشرحا تشريحيا لأجسامها وطرقها في الطيران وهجرتها ومساراتها، مؤكدة ان الإصدار ثري عن “الكويت جنة الطيور” واحتضانها لـ 416 نوعا.
وأوضحت بهزاد أن الطيور تأتي في الربيع من فبراير حتى بداية مايو في رحلة من الجنوب إلى الشمال ومن أبرزها طيور العقبان والمغردات والصرد.
وقالت: إن الطيور التي تعبر الكويت في الخريف وتتركز مشاهدتها من منتصف أغسطس حتى يناير أبرزها طيور الفلامنغو والعقبان والنسور واللوهه وبعض أنواع البط.
وذكرت أن الكتيب قدم عرضا لمهددات الطيور ومواد قانون حماية البيئة المعني بالتنوع الاحيائي كما عرض لـ 18 طريقة لمساعدة الطيور وتناول مجموعات الطيور التي تعيش في البلاد مع عرض مصور لكل مجموعة وهي “الخواضة والمائية والمقيمة والمعششة والمهاجرة وطيور المناطق المشجرة” بالاسم العربي والأجنبي والعلمي.

You might also like