“وادا” تعيد عضوية الوكالة الروسية للمنشطات

0

مونتريال-أ ف ب:أعطت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات “وادا” اول من امس الضوء الأخضر لإعادة عضوية الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات “روسادا” المعلقة منذ نوفمبر 2015 بعد الكشف عن وجود نظام منشطات ممنهج في روسيا.
وذكرت الوكالة الدولية في بيان “أوصت اللجنة المستقلة لاستعراض الامتثال هذا (الجمعة) اللجنة التنفيذية للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات بإعادة روسادا عندما تجتمع في 20 سبتمبر”. وأوقفت الوكالة الدولية اللجنة الروسية في نوفمبر 2015 مع بدء تكشف فصول الفضيحة التي هزت الرياضة العالمية، حول وجود نظام تنشط ممنهج للرياضيين الروس برعاية الدولة. وحددت الوكالة الدولية خريطة طريق وسلسلة إجراءات على “روسادا” اتباعها وصولا الى إعادة الاعتراف بها بين هيئات مكافحة المنشطات.
ومن البنود الأساسية التي حددتها “وادا” ولم تلتزم بهما الوكالة الروسية، السماح بالكشف على مختبرها في موسكو والعينات المخزنة فيه، والإقرار بشكل كامل بالخلاصات التي توصل إليها المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين في تقريره عن فضيحة المنشطات. وأفادت “وادا” في بيانها أن السلطات الروسية وافقت على تمكين الوكالة الدولية من الاطلاع على الداتا الخاصة بالوكالة الروسية وعلى عينات مخزنة في مختبر موسكو عن طريق خبراء مستقلين. وأبقت الوكالة الدولية فيمايو 2018 على إيقاف الوكالة الروسية. كما أبقى الاتحاد الدولي لألعاب القوى فييوليو، على إيقاف الرياضيين الروس وحرمانهم من المشاركة في المنافسات الدولية تحت راية بلادهم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

17 − 14 =