واشنطن تصنِّف “سرايا الأشتر” منظمة إرهابية لزعزعتها أمن البحرين خليفة بن سلمان: مصر العمق الستراتيجي والمدافعة دوماً عن الحق العربي

0

المنامة وعواصم – وكالات: صنفت الولايات المتحدة ما يعرف بسرايا الأشتر، التي تدعمها إيران لزعزعة أمن البحرين، منظمة إرهابية. كما صنفت كلا من أحمد حسن يوسف، ومرتضى مجيد علوي المعروف بالسندي، العضوين في “سرايا الأشتر” ضمن لائحة الإرهاب. في غضون ذلك، أشاد رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان، أمس، بعمق روابط الأخوة والتعاون التي تربط بين مصر والبحرين، وما تتميز به من خصوصية تقوم على تاريخ طويل من المحبة والتفاهم والتي تقوم على أسس صلبة، مؤكدا أن التعاون بين البلدين يتميز بتشعب مجالاته.
وخلال لقائه في قصر القضيبية، برئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالي المراغي، شدد الأمير خليفة بن سلمان على “أن مصر لها مكانتها عند العرب وهي العمق الستراتيجي لهم لثقلها الإقليمي والدولي وسياساتها المتزنة والمدافعة دوما عن الحق العربي”، مشيرا إلى أن البحرين تقف قلبا وقالبا مع مصر وهي لا تنسى أبدا المواقف المصرية الداعمة للبحرين في كل مجال ومحفل.
كما أشاد رئيس الوزراء البحريني بمواقف مصر المساندة والداعمة لشقيقاتها من الدول العربية وما تبذله من جهود للحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها، وبالجهود التي تقوم بها مصر في تعزيز العمل المشترك في ظل ما تحظى به من مكانة تاريخية، متمنيًا لمصر وشعبها الشقيق استمرار الرفعة والتطور في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي. من جانبه، التقى وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد، نظيريه السعودي عادل الجبير، واليمني خالد اليماني، كلا على حدة، وذلك على هامش مشاركته في الدورة الثامنة لمنتدى التعاون العربي- الصيني في بكين.
واستعرض مع الجبير مسار العلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع بين البحرين والسعودية، وما تتميز به من تقدم وازدهار على المستويات كافة، كما بحثا الأوضاع وآخر التطورات في المنطقة. وأعرب، خلال لقائه اليماني، عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية والتاريخية مع اليمن، مؤكدًا دور البحرين والأشقاء في السعودية والإمارات في دعم وتثبيت الشرعية في اليمن، ولكل ما فيه أمن واستقرار اليمن.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثلاثة − 2 =