واشنطن توسع عقوباتها على روسيا

0

واشنطن – وكالات: وسعت الولايات المتحدة قائمة عقوباتها ضد روسيا بإدراج ثلاث شخصيات وخمس شركات على صلة بروسيا في اللائحة. وذكرت وزارة الخزانة الأميركية في بيان أن العقوبات تطبق بموجب قانون «مواجهة أعداء أميركا عبر العقوبات» (جاستا) CAATSA.
ويعمل المواطنون الذين طالتهم العقوبات الأميركية الجديدة، وهم أوليغ تشيريكوف وفلاديمير كاغانسكي وألكسندر تريبون، في شركة Divetechnoservices.
وشملت العقوبات شركتي «Digital Security» و»Divetechnoservices» الروسيتين، ومعهد «كفانت» للبحوث العلمية، إضافة إلى شركة «Embedi» الإسرائيلية وشركة «Erpscan» الهولندية – التشيكية – الإسرائيلية.وبحسب البيان، أدرج الأفراد المذكورون والشركات ومعهد «كفانت» في قائمة العقوبات التي تضم المشتبه بهم أو المتهمين من قبل واشنطن بالمشاركة «باسم الحكومة الروسية في النشاط الذي يقوض الأمن السيبراني للأفراد والكيانات».
وادعت واشنطن أن المدرجين في القائمة على صلة بهيئة الأمن الفيدرالية الروسية.
من ناحية ثانية، سلمت الولايات المتحدة الرئيس البنمي السابق ريكاردو مارتينيلي إلى بلده، حيث سيواجه اتهامات بالتجسس على الصحافيين والمعارضين السياسيين.
ونقل مارتينيلي الذي تولى الرئاسة في بنما بين العامين 2009 و2014، من السجن الاتحادي في ميامي، إلى مطار أوبا لوكا حيث تم إرساله على متن رحلة مستأجرة إلى مدينة بنما.
وظهر مارتينيلي في الصور أثناء نقله بمرافقه ضباط أميركيون، وهو يرحب بالصحافيين الذين تجمعوا في المطار. وقال «أنا مستعد لمشاهدة كأس العالم».
ويصر الرئيس السابق على أنه ضحية «ثأر» من قبل الرئيس البنمي خوان كارلوس فاريلا، نائبه سابقا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

واحد × أربعة =