واشنطن: سنتفق مع تركيا بشأن أكراد سورية

0 65

عواصم – وكالات: أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أنه متفائل من إمكانية تحقيق “نتيجة جيدة” بين تركيا والسوريين الأكراد. وقال بومبيو في تصريحات للصحافيين، بعد اتصال هاتفي مع نظيره التركي مولود تشاويش أوغلو، ليل أول من أمس، “نقر بحق الشعب التركي في الدفاع عن بلاده ضد الإرهابيين لكننا أيضاً نعلم أن هؤلاء … الذين هم ليسوا إرهابيين ويقاتلون إلى جانبنا طوال تلك المدة يستحقون الحماية”.
وقال :”نأمل في أن نتجاوز هذه النقطة الحرجة ونمضي قدماً للأفضل”.
في سياق متصل، رحبت تركيا بتصريحات بومبيو، وقال تشاويش أوغلو “نعتبر تصريحاته بشأن إزالة العناصر التي تثير قلق تركيا صائبة”. وأضاف “سنقوم بكل ما يقتضيه الأمر لإزالة الإرهاب من على حدودنا”، مؤكداً “لا يشككن أحد في ذلك”.
من ناحية ثانية، اعترف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ليل أول من أمس، بشن تل أبيب غارات جوية على سورية.
وقال إنه “في الساعات الـ36 الماضية، استهدف سلاح الجو (الإسرائيلي) مواقع في سورية”، مشدداً على أن تل أبيب لن تتوقف عن محاربة “تموضع إيران في سورية”.
على صعيد آخر، قصفت قوات النظام ليل أول من أمس، مناطق في ريف محافظة إدلب، حيث كان مسلحو المعارضة يحاولون التسلل إلى المناطق الخاضعة لسيطرة النظام.
وأرسل النظام أمس، تعزيزات إلى حماة بهدف القضاء على مصادر النيران في المنطقة منزوعة السلاح، تضمنت تتضمن ناقلات دبابات ومدفعية متنوعة، بالإضافة إلى حاملات جند ومعدات عسكرية ولوجستية لإدارة العمليات العسكرية.
وفي سياق آخر، استهدف النظام بطائرة من دون طيار محملة بالذخيرة شديدة الانفجار اجتماعاً لـ”هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة) في ريف حماة الشمالي، وألحق بالتنظيم خسائر كبيرة بالأرواح.

You might also like