واصل يعتزل “اليد” بعد مسيرة حافلة بالعطاء طه يقرر الابتعاد عن التدريب الموسم المقبل

0 7

كتب – خالد العنزي:

أعلن فيصل واصل نجم المنتخب الوطني السابق ونادي النصر لكرة اليد اعتزاله اللعب نهائيا، مؤكدا أن ذلك يعود لإصابته بالرباط الصليبي للمرة الثالثة والتي تعرض لها بدوري الدمج مع كاظمة وأنهت موسمه، إضافة إلى رغبته في ترك مكانه للاعبين الشباب وإعطاء فرصة لغيره، بعد أن تشرف بالدفاع عن ألوان المنتخب وأندية النصر والصليبخات والقادسية والقرين والسالمية وكاظمة.
وقال واصل: “كان من الصعب اتخاذ مثل هذا القرار والابتعاد عن معشوقتي اليد بعد 26 عاما مثلت فيها المنتخب الوطني بالعديد من البطولات كذلك مع الأندية المحلية، إلا أنها سنة الحياة”.وأضاف: شكراً للجميع، شكراً لكل اللاعبين الذين زاملتهم والإداريين بجميع الأندية التي مثلتها والمدربين الذي تشرفت باللعب معهم، والتمس العذر لكل شخص أسأت إليه دون قصد متمنيا التوفيق للجميع.

تاريخ ذهبي
ويملك واصل تاريخاً ذهبياً لامعاً مع الاندية التي شارك فيها او المنتخبات الوطنية “الشباب والاول” حيث حقق العديد من الالقاب التي سجلت بإسم كرة اليد الكويتية اضافة للالقاب الشخصية التي نالها.
وبدأ واصل اللعب عام 1992 بنادي النصر وتدرج بفرق المراحل السنية حتى وصل للفريق الاول، كما لعب بنظام الاعارة لاندي القادسية والقرين والسالمية وكاظمة والصليبخات، وخارج الكويت لعب للوصل الاماراتي ولاندية الاهلي والريان ولخويا القطرية والنجمة البحريني والصفا السعودي.
وشارك مع المنتخب الاول في البطولات الاسيوية وكأس العالم وغرب آسيا وتصفيات الاولمبياد ونال لقب هداف بطولة نجوم العالم للشباب والتي اقيمت في ايطاليا عام 2003 وافضل لاعب في بطولة آسيا للأندية عام 2008 مع الصليبخات والافضل في التصفيات الاسيوية عام 2008 باليابان، ومع منتخب الشباب شارك في اسيوية الشباب وفي بطولتين للعالم وكأس الخليج.
وعلى مستوى الاندية شارك في بطولات الخليج والعربية والآسيوية، وحقق مع القرين بطولة الاندية العربية.

استراحة محارب لطه
من ناحية اخرى، اعلن مدرب يد القرين والصليبخات السابق، الوطني عباس طه ابتعاده عن مجال التدريب الموسم المقبل، وقال في تصريح خاص لـ”السياسة”: “بعد العمل مدرباً ومساعد للمدرب لمدة 12 عاماً قررت الابتعاد عن هذا المجال الموسم المقبل والاكتفاء بمتابعة الدوري”. وعمل طه مساعداً لمدرب يد الصليبخات الوطني خالد غلوم قبل ان يتولى تدريب الفريق الاول بالنادي لمدة أربع سنوات، ثم انتقل الموسم الماضي لتدرب فريق القرين الذي نافس على المقعد الاخير المؤهلة للممتاز الا انه هبط لدوري الدرجة الاولى وخسر نهائي البطولة امام اليرموك.
وفي كأس الاتحاد، فاز بالدور الاول امام النصر قبل ان يغادر البطولة من الدور ربع النهائي امام كاظمة.
وحول المستوى الفني للموسم المنتهي، بين طه ان المستوى كان جيداً الا ان العميد وهو بأسوء حالاته تمكن من الظفر بلقبي الدوري والكأس، كما طالب باعتماد الدوري من درجتين حتى تكون هناك منافسة قوية بين الفرق التي عليها تطوير مستواها الفني للافضل وان يكون لديها الطموح للمنافسة وليس لمجرد المشاركة.
وتطرق الى نظام انتقال اللاعبين بين الاندية مفضلاً ان يكون الانتقال للاعبين فقط او لاعبين وحارس.
كما ابدى اعجابه، بحارس القرين المعار لكاظمة عبدالعزيز الظفيري وما قدمه الموسم الماضي حيث وصفه طه بالابرز دون منازع، بعد اول “البرتقالي” لثالث الدوري الممتاز ووصيف الكأس.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.