والد معاذ الكساسبة يطالب بمحاكمة قاتله في الأردن

0

عمان – وكالات: طالب صافي الكساسبة، والد الطيار الأردني معاذ الذي أحرقه تنظيم “داعش” العام 2015، السلطات الأردنية بجلب الإرهابي المسؤول عن الجريمة بالتنسيق مع السلطات العراقية التي اعتقلته والتحالف الدولي لمحاكمته في عمّان.
وقال الكساسبة: إن “محاكمة الإرهابي القاتل في عمّان ستكشف ظروف وخبايا جريمة إحراق الشهيد الطيار التي لا تزال ظروفها غامضة”.
وأضاف إنه يطالب بصوت مرتفع وإصرار شديد جلب المسؤول عن الجريمة، مشيراً إلى أن وجود هذا الرجل سيكشف خبايا حادثة استشهاد ابنه.
وأكد أن “المطلب الأول هو محاكمة القاتل لمعرفة حيثيات وظروف استشهاد معاذ، ولن يطالب بإعدامه أو القصاص منه إلا بعد معرفة ذلك”.وكان العراق أعلن أول من أمس، عن اعتقال “الداعشي” صدام عمر الجمل، وهو أحد المسؤولين عن جريمة إحراق الكساسبة، بعد أن استدرجته المخابرات العراقية مع أربعة قياديين آخرين.
وكشفت مصادر أمنية عراقية عن هوية القياديين الذين ألقي القبض عليهم، وبينهم القيادي البارز صدام الجمل، المسؤول الأمني لما يسمى ولاية الفرات، مشيرة إلى أن القياديين الآخريين هم نائب زعيم التنظيم أبوزيد العراقي وأمير القوة الضاربة التابعة لفرقة الفتح في ولاية الفرات أمير قاطع الميادين عصام عبدالقادر الزوبعي، الملقب أبو عبدالحق الهمام، إضافة إلى إسماعيل علوان العيثاوي وأبو سيف الشعيطي.
وأدى التحقيق معهم إلى استخلاص معلومات، تم بناء عليها تنفيذ ضربة جوية استهدفت اجتماعاً لما يسمى “هيئة الحرب” في “داعش”، أدت إلى مقتل نحو 40 منهم، في مقدمهم أمير هيئة الحرب عمر عبد حمد الفهداوي الملقب بأبو طارق الفهداوي ووالي الشام أبووليد السيناوي ومسؤول أمن الشام أبوإسلام الكردي والأمير العسكري بولاية الفرات أحمد يحيى زيدان الملقب أبوحسن العسكري.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

20 − اثنان =