… وبحث العلاقات مع وزراء خارجية مصر وتونس وهنغاريا واليونان ورومانيا

الشيخ صباح الخالد لدى لقائه وزير الخارجية الهنغاري

القاهرة – كونا: التقى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد أول من أمس وزير خارجية جمهورية مصر العربية الشقيقة سامح شكري على هامش اجتماع الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية.
وبحث الجانبان سبل تعزيز كافة أوجه العلاقات الثنائية التاريخية الوثيقة بين البلدين الشقيقين كما تم تبادل وجهات النظر حيال مجمل القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
كما التقى الخالد أول من أمس الرئيس الدوري لمجلس جامعة الدول العربية وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي.
وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي عقد قبل انعقاد اجتماع الدورة غير العادية للمجلس على مستوى وزراء الخارجية العرب جدول الاعمال والتنسيق بشأنه.

والتقى صباح الخالد أمس وزير خارجية اليونان نيكوس كوتزياس على هامش الاجتماع الوزاري العربي – الأوروبي الرابع.
وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل توطيد العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين كما تم تبادل وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى الشيخ صباح الخالد وزير الخارجية والتجارة في هنغاريا بيتر شيزارتو على هامش الاجتماع الوزاري العربي- الأوروبي الرابع.
وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين وتبادل وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

والتقى وزيرة الدولة للشؤون الخارجية برومانيا دانييلا جيتمان وبحث فيها علاقات الصداقة الوطيدة بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وتبادل وجهات النظر حول مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.