…وتضيق الخناق على أصحاب “التراخيص المجمدة”

0

كتبت – رباب الجوهري:

علمت “السياسة” من مصادر مطلعة ان وزارة التجارة والصناعة عقدت اجتماعا مع المعنيين في ادارة غسل الاموال بشأن تشكيل لجنة متخصصة للنظر فى مجموعة من الشركات التي تمتلك فروعاً عدة منتشرة فى أنحاء البلاد دون وجود نشاط حقيقي لها أو أن تكون تلك الأفرع مغلقة لعدة سنوات دون ممارسة أي نشاط يذكر. وأوضحت المصادر أن غالبية تلك الشركات تصدر تراخيص مقاولات ومحلات عطور أو كافيهات…وغيرها بيد انها لا تقوم بتفعيل الترخيص وبالتالي يجب اعادة النظر في تراخيصها.
وأضافت المصادر ان “التجارة” تلقت عدة شكاوى على موقعها الالكتروني تفيد بأن بعض تلك الشركات تمارس أنشطة غير شرعية حيث يعمد صاحب الترخيص الى تأسيس شركة والحصول على موافقة لافتتاح عده فروع ، بيد ان الترخيص يظل مجمدا لعدة سنوات فيما تشهد حركة حسابات الشركة تحركات وتحويلات من الخارج الى الداخل.
وقالت المصادر ان “التجارة” ستعكف خلال الفترة المقبلة على تشديد آليات الرقابة عن طريق تشكيل لجان مختصة مهمتها بحث اي تجاوزات او مخالفات مستترة او غير واضحة للعيان ، لافتة الى ان الوزارة تعمل بالتوازى مع استراتيجية بنك الكويت المركزي فيما يتعلق بقضايا مكافحة غسل الاموال لاسيما عقب قيامها بتحويل قائمة تضم 20 شركة عقارية الى ادارة غسل الاموال للتحقق من مصادر أموالها.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

أربعة عشر − 6 =