وداع عربي وفضيحة ارجنتينية وغزارة تهديفية أبرز ملامح الجولة الثانية

0 9

شهدت الجولة الثانية من منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا، التي اختتمت الأول من أمس، وداعًا للمنتخبات العربية الأربع، بالإضافة إلى فضيحة أرجنتينية للهزيمة من كرواتيا بثلاثية نظيفة، وأخيرًا انتضافة لألمانيا (بطل العالم).
لم يحصد أي منتخب عربي – مصر و السعودية والمغرب وتونس – أي نقطة بعد، حيث تلقى كل منهم لهزيمتين خلال مشواره بالعرس العالمي. ويعد منتخب تونس أكثر المنتخبات العربية تسجيلًا للأهداف بالمونديال بواقع ثلاثة أهداف، ثم مصر بهدف، في حين لم يستطع منتخبا السعودية والمغرب التسجيل بعد.
وسجل مونديال روسيا رقمًا قياسيًا في عدد ركلات الجزاء المحتسبة برصيد 15 ركلة، وهو أكثر من كأس العالم البرازيل 2014، برصيد 13 ركلة جزاء.
ومن مفارقات المونديال الروسي، هو عدم انتهاء أي مباراة بالتعادل السلبي، حيث شهدت جميع المباريات بتسجيل أهداف.
ففي المجموعة الأولى، خسرت مصر من روسيا بهدف لثلاثة أهداف، وتلقت السعودية هزيمة من أوروغواي بهدف دون رد.
وتمكنت مصر بفضل محمد صلاح من إحراز أول هدف للفراعنة بعد غياب دام 28 عامًا.
وتتصدر روسيا الترتيب برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن أوروغواي ليحسما بطاقة العبور لثمن النهائي، فيما تحتل مصر المركز الثالث بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن السعودية.
وفي المجموعة الثانية، خسرت المغرب من البرتغال بهدف نظيف، وبالنتيجة ذاتها، خسرت إيران من إسبانيا.
ويتقاسم منتخبا البرتغال وإسبانيا الصدارة برصيد 4 نقاط بفارق نقطة عن إيران، فيما تتذيل المغرب الترتيب بلا رصيد من النقاط.
وفي المجموعة الثالثة، حسمت فرنسا بطاقة العبور الأولى إلى ثمن النهائي بعد الفوز على بيرو بهدف نظيف، وتعادلت الدنمارك مع أستراليا بهدف لكل منهما. وتصدرت فرنسا الترتيب برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين عن الدنمارك، فأستراليا التي جاءت ثالثة برصيد نقطة واحدة، وأخيرًا بيرو بلا رصيد من النقاط.
وشهدت المجموعة الرابعة، فضيحة أرجنتينية بعد الهزيمة من كرواتيا بثلاثية نظيفة، فيما انتعشت الآمال النيجيرية في التأهل لثمن النهائي بعد الفوز على آيسلندا بهدفين دون رد.
وكانت الجماهيرية الأرجنتينية من أشد المساندية لنيجيريا في موقعة آيسلندا في واحدة من أبرز لقطات الجولة الثانية بالعرس العالمي.
وانتزعت كرواتيا بطاقة العبور الأولى في تلك المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق ثلاث نقاط عن نيجيريا، فيما جاءت آيسلندا ثالثة برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف عن الأرجنتين.
وفي المجموعة الخامسة، استعادت البرازيل توازنها بالفوز على كوستاريكا بثنائية نظيفة في الوقت القاتل، في الوقت الذي نجح فيه المنتخب السويسري تحويل هزيمته من صربيا بهدف لفوز بهدفين.
وتتصدر البرازيل ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن سويسرا، وجاءت صربيا ثالثة برصيد 3 نقاط، وأخيرًا كوستاريكا بلا رصيد من النقاط.
وفي المجموعة السادسة، انتفض المنتخب الألماني (بطل العالم) مجددًا، وتمكن من تحقيق فوز قاتل على السويد بهدفين لهدف، وبالنتيجة ذاتها فازت المكسيك على كوريا الجنوبية بهدفين لهدف.
بذلك، تتصدر المكسيك الترتيب برصيد 6 نقاط بفارق ثلاث نقاط عن منتخبي ألمانيا والسويد، وأخيرًا كوريا الجنوبية بلا رصيد من النقاط.
وحسم المنتخبان البلجيكي والإنكليزي بطاقة العبور إلى ثمن النهائي عن المجموعة السابعة، بعد فوز الأول على تونس بخمسة أهداف لهدفين، فيما اكتسح الأخير بنما بستة أهداف لهدف.
ونجحت انكلترا في تحقيق أكبر انتصار لها عبر تاريخ مشاركاتها بالعرس العالمي، فيما دخلت بنما التاريخ من أوسع الأبواب بتسجيلها أول هدف لها عبر التاريخ.
ويتقاسم المنتخبان الإنكليزي والبلجيكي الترتيب برصيد 6 نقاط، فيما جاءت تونس ثالثة بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن بنما.
وفي المجموعة الثامنة، اشتعلت حدة المنافسة على انتزاع بطاقتي التأهل لثمن النهائي، بعد تعادل السنغال مع اليابان بهدفين لكل منهما، وفوز كولومبيا على بولندا بثلاثة أهداف نظيفة.
ويتقاسم منتخبا اليابان والسنغال صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة عن كولومبيا، وأخيرًا بولندا بلا رصيد من النقاط لتودّع على إثرها العرس العالمي.
وأصبحت بولندا أول منتخب من قارة أوروبا يودّع النسخة الحالية للعرس العالمي.
تشهد إحصاءات كأس العالم 2018 الكثير من الأرقام على صعيد الإنذارات والأهداف والطرد، بعد إقامة 32 مباراة حتى الآن بمشاركة 32 منتخبا.
تم تسجيل 85 هدفا حتى الآن بينما تم إشهار بطاقتين حمراوين للكولومبي كارلوس سانشيز والثانية للألماني بواتينغ.
ويتربع هاري كين على صدارة هدافي المونديال برصيد 5 أهداف بفارق هدف عن البرتغالي كريستيانو رونالدو والبلجيكى روميلو لوكاكو.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.