“وربة ” ينجح في ترتيب إصدار صكوك بقيمة 600 مليون دولار لصالح "دارالأركان للتطويرالعقاري" السعودية لمدة 5 سنوات

0 127

الثويني: الاكتتاب فاق 2.7 أضعاف حجم الإصدار وتجاوز 1.6 مليار دولاربعائد 7 %

شارك بنك وربة في تسويق وترتيب إصدار صكوك إسلامية بقيمة 600 مليون دولار لصالح شركة دار الأركان للتطوير العقاري السعودية المصنفة من قبل شركة موديز مع نظرة مستقبلية BI وذلك لمدة 5 سنوات بنسبة ربح 6.75%، وبسعر إصدار 9.845 دولار بما يؤدي إلى عائد سنوي بنسبة 7%. ويأتي هذا التسويق والترتيب بالتعاون مع مديري الإصدار المتضامنين حيث تم إصدار الشهادات ضمن برنامج الشركة الساعي لإصدار 2 مليار دولار والذي تم إدراجه في بورونكست دبلن. وكان الطلب على الصكوك قوي على نحو استثنائي كما يتضح من خلال حجم الاكتتاب الذي فاق التوقعات.
وتعتبر مشاركة بنك وربة في اصدار هذه الصكوك النوعية عن نمو محفظة موجوداته والتزامه بتطوير قدراته المصرفية الاستثمارية في الاسواق الخارجية عبر استمراره بضخ التمويل اللازم للشركات العالمية في الاسواق الاقليمية والعالمية من خلال محفظته التمويلية التي شهدت نموا مميزا بلغ 39 % لتصل إلى 1.931 مليار دينار حتى 30 يونيو الماضي.
وبهذه المناسبة أكد رئيس المجموعة المصرفية للاستثمار في بنك وربة ثويني خالد الثويني على أن الإقبال على الاكتتاب سجل نجاحا كبيراً فاق 2.7 أضعاف حجم الإصدار ليصل إلى أكثر من 1.6 مليار دولار، معربًا عن سعادته بمشاركة بنك وربة في هذا الإصدار النوعي للصكوك الذي يحسب نجاحه لشركة دار الأركان للتطوير العقاري الحاصلة على تصنيف وكالة موديز المعتمد على مبادئ الوكالة الاسلامية.
وأوضح الثويني أن الصفقة اعتمدت على خطة تسويقية شاملة هدفت لتقديم الشركة للمستثمرين في أسواق الصكوك العالمية المقومة بالدولار الأميركي. مشيرًا إلى أن وفدًا من الإدارة التنفيذية للشركة قام بالاجتماع بمستثمرين في كل من سنغافورة، هونغ كونغ، أبوظبي، دبي ولندن.
وأشار الثويني الى أن العملية الناجحة تمت بقيادة كل من الخير كابيتال دويتشه بنك “B&D”، بنك دبي الإسلامي، الإمارات دبي الوطني كابيتال، غولدمان ساكس إنترناشيونال، نومورا إنترناشونال، بنك نور، بنك ستاندرد تشارترد، بنك وربة كمديري إصدار متضامنين، لافتًا إلى أن مكتب ألن وأوفري للمحاماة قاما بتمثيل البنوك من الناحية القانونية فيما مثل الشركة مكتب المحاماة لاثام و واتكينز.

You might also like