ورشة الأبحاث تناقش تقديم الدعم للشباب في مشاريعهم الصغيرة وتوجههم لاكتشاف قدراتهم

جانب من فعاليات الورشة

انطلقت فعاليات ورشة عمل الشباب في العلوم والتكنولوجيا والتنمية المقامة على هامش المؤتمرالدولي للمرأة في مجال العلوم والتكنولوجيا في العالم النامي، حيث ارتأت اللجنة التنظيمية لمؤتمر المرأة أنه من الضروري مشاركة فئة الشباب في فعاليات وأنشطة متعددة المحاور منها: العلوم والتكنولوجيا، والتسويق، والمشاريع الصغيرة.
وتهدف الورشة إلى تشجيع الشباب للمشاركة في اللقاءات والمحافل العلمية بهدف تبادل الخبرات في العلوم والتكنولوجيا وتمكينهم من تخطي العقبات والتحديات، بالإضافة إلى توجيههم لاكتشاف قدراتهم وطاقاتهم، وتقديم الدعم والفرص لهم في مجال تأسيس مشاريعهم التجارية.
وشارك الشباب في المعرض المصاحب للمؤتمر لعرض اختراعاتهم ومشاريعهم مع جهات ومؤسسات في الدولة ممن قدموا الدعم والمساهمة لرعاية المؤتمر والورشة.
وتتضمن الورشة محاضرات في مجال العلوم والتكنولوجيا والتنمية من قبل محاضرين متخصصين من جهات متعددة في الدولة كمعهد الكويت للأبحاث العلمية، ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي، ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، وجامعة AUM، ومحفظة الصناعي (البنك الصناعي)، والصندوق الوطني لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وجامعة الكويت، وشباب مخترعين، وشباب في مجال العمل الحر وتأسيس المشاريع.
يذكر أن أعمال الورشة قد انطلقت امس وتستمر لمدة ثلاثة أيام في فندق الجميرا.