ورشة عمل حول المشاركة الفاعلة في الجمعيات العامة للشركات المدرجة خلال الفترة من 2 إلى 4 أكتوبر المقبل

0 2

تطلق شركة ناشيونال كونسلتيشن ورشة العمل التدريبية المتخصصة في ابرز القضايا التي تهم الشركات والكيانات الخاضعة لوزارة التجارة والصناعة ولقانون الشركات الجديد حيث ستغطي ورشة العمل عدة جوانب فنية مهمة أبرزها، المشاركة الفاعلة في الجمعيات العامة للشركات المدرجة، والمشكلات العملية في إدارة شركة المساهمة العامة من حيث مجلس الإدارة وتشكيله، وكذلك الجانب العملي في حالة تخلف عضو مجلس الإدارة عن حضور الاجتماعات وهل يجوز اعتباره مستقيلاً عند تخلفه عن الحضور عدة جلسات.
وقال المستشار القانوني د. جلال سعد إن ورشة العمل التدريبية المزمع انعقادها في شيراتون الكويت خلال الفترة من 2 وحتى 4 اكتوبر المقبل مصممة لمساعدة المسؤولين والقيادات في الشركات عموما على مواكبة المتغيرات التي طرأت على القانون بما يسهم في معالجة جانب عملي مهم في قانون الشركات”.
وأكد سعد أن الدورة غنية بالقضايا النقاشية التي سيتم طرحها خصوصا وأن هناك الكثير من الممارسات التي تتم وتطبق بشكل غير قانوني، مشددا على أهمية مثل هذه الدورات العملية التي تساعد الكوادر الوطنية على التأهيل ومعرفة صحيح النصوص القانونية المنظمة لأعمال الشركات ومسؤوليات أعضاء مجالس الإدارات.
ونوه بوقوع جملة مثالب تخص المشكلات المتعلقة بتفويض سلطات مجلس الإدارة، وهل يجوز تفويض شخص من غير الأعضاء، إضافة الى ضوابط التفويض وكذلك متطلبات بعض الممارسات التي تحتاج إلى فهم دقيق لحماية الشركات وممارساتها قانونيا على سبيل المثال لا الحصر مدى جواز استمرار المدير أو
الرئيس التنفيذي للشركة في ممارسة الاختصاص المفوض إليه من المجلس أو من رئيسه في حالة انتهاء ولاية المجلس أو في حالة تغيير رئيس مجلس الإدارة أو إقالته أو استقالته بمقتضى المادة 212 من قانون الشركات رقم 1 لسنة 2016.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.