وزارة التجارة شاركت في 81 معرضاً خلال 7 أشهر

0 6

كتبت – رباب الجوهري:

بلغ عدد المعارض التي شاركت فيها وزارة التجارة والصناعة خلال الـ 7 اشهر المنصرمة 81 معرضا فيما بلغ عدد المعارض الدولية 3 معارض فقط حيث لم تشارك دولة الكويت في أي معارض خارجية خلال فبراير ومايو ويوليو من العام الحالي واشارت احصائية رسمية الى ان ارتفاع عدد المعارض التي شاركت فيها الوزارة خلال العام الحالي مقارنة بالعام 2017 من نفس الفترة.
واضافت مصادر مطلعة لـ “السياسة” ان المسؤولين عن ادارة المعارض في التجارة بصدد تفعيل وتنشيط دور المعارض بدولة الكويت والمشاركة في معارض الخارجية والداخلية بهدف تعزيز خطط الوزارة التطويرية.
فيما ارتفعت أعداد تراخيص الاستيراد الصادرة الجديدة، المجددة، الموقتة خلال الشهر الماضي بنسبة 60% مقارنة بما صدر خلال شهر يونيو 2018، وقد بلغت جملة هذه التراخيص 2421 ترخيصا، كما ارتفعت تراخيص الاستيراد بحوالي 20 % مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.
وأشارت الاحصائية الى ان تراخيص الاستيراد العامة بلغ عددها حوالي 1240 ترخيصا بنسبة تقدر حوالي 51 % خلال الشهر الجاري أما تراخيص الاستيراد الموقت فكان عددها 1084 ترخيصا، مع حدوث ارتفاع ملموس لتراخيص الاستيراد الموقت قدر بنحو 38 % مقارنة من نفس الشهر من العام الماضي.
أما التراخيص التي تم تجديدها فكان عددها 1074 ترخيصا خلال الشهر الماضي.
وبشأن السجل التجاري اشارت الى ان عدد الشركات المقيدة خلال الشهر الماضي بلغ 561 معاملة، بانخفاض واضح يقدر بحوالي 42 % مقارنة مع شهر يوليو 2017 فيما بلغ قيد فروع الشركات 142 معاملة، بارتفاع يقدر بحوالي 29 % مقارنة بشهر يوليو 2017.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.