وزارة التربية بدأت إجراءات صرف مكافأة “الممتازة” استثناء المعلمين المتقدمين لتدريس الإنكليزية والفرنسية من الخبرة

0

كتبت ـ رنا سالم:

باشرت وزارة التربية اجراءات صرف مكافأة الأعمال الممتازة حيث دعا القطاع الإداري امس مديري عموم المناطق التعليمية الست الى التأكد من ادخال الطبيات والاجازات والعقوبات الخاصة بالموظفين والمعلمين العاملين في المناطق التعليمية وتحديد قوائم المستحقين استنادا الى القرار الوزاري الخاص باحتساب 70 في المئة من ايام الدوام الفعلية لكل مرحلة تعليمية.
وذكرت مصادر تربوية مطلعة لـ “السياسة” أن “تعليمات القطاع الاداري شددت على ضرورة تعديل الدرجة الوظيفية الخاصة بالكويتيين والخليجيين من معلم “هـ” إلى “د” لصرف المخصصات المالية المستحقة وفق كادر المعلمين الكويتيين والخليجيين على الدرجة “د” لحاملي المؤهل الجامعي”، مبينة ان “فرق الدرجة يبلغ 125 دينارا تصرف بأثر رجعي من تاريخ تطبيق القانون في يوليو الماضي”.
وكان القطاع المالي رصد 50 مليون دينار لميزانية مكافأة الأعمال الممتازة وسط توقعات بأن تصرف في اول اغسطس المقبل بعد انتهاء المناطق التعليمية من مراجعة الكشوف ورفعها من القطاع الإداري إلى القطاع المالي.
من جهة اخرى، كشفت المصادر عن طلب الوكيلة المساعدة

للتعليم العام فاطمة الكندري من القطاع الإداري استثناء المعلمين المتقدمين لتدريس اللغتين الانكليزية والفرنسية من شرط الخبرة، وتخفيض سنوات الخبرة لمواد العلوم المطلوبة بفروعها المختلفة بحيث تكون سنة واحدة للتربوي وسنتين لغير التربوي.
وأوضحت أن “الاستثناء من شرط الخبرة يشمل غير الكويتيين والخليجيين والبدون ويعود الى قلة أعداد المتقدمين للتعاقدات المحلية في جميع التخصصات المطلوبة”، مبينة أن الوزارة تسعى الى التعاقد مع المعلمين وفق الأعداد المطلوبة للعام الدراسي المقبل 2018 – 2019.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

سبعة + سبعة =