وزارتا التجارة والبلدية تكثفان حملات الرقابة على صفاة الأغنام أكدتا عدم رصد ارتفاع غير مبرر في الأسعار ووضعتا فرق التفتيش في أعلى درجات التأهب

0 12

عشية عيد الاضحى المبارك، كثفت وزارتا التجارة والبلدية والهيئة العامة للغذاء حملاتها التفتيشية على محاصير وصفاة الاغنام في مختلف المناطق للتأكد من التزام البائعين بالاسعار والضوابط والاشتراطات المعتمدة.
فمن جهته، أكد رئيس فريق طوارئ مركز الصديق بوزارة التجارة حامد الظفيري خلال جولة تفتيشية على صفاة الجليب عدم رصد اي ارتفاع مبالغ فيه او غير مبرر للاسعار، لافتا الى ان الجولات مستمرة على مدار الساعة وخلال عطلة العيد لضبط اي مخالفة واستلام الشكاوى ان وجدت ميدانيا او عبر الخط الساخن 135″.
بدوره، كشف مراقب العلاقات العامة بالإنابة بلدية الكويت فيصل العصيمي عن وضع خطة عمل شاملة بالتعاون مع الأجهزة الرقابية بالمحافظات لاستعدادات عيد الأضحى المبارك تضمنت رفع حالة الرقابة إلى أعلى درجاتها، وذلك تزامناً مع حملة “تواصل معنا” التي تهدف إلى إزالة التعديات على أملاك الدولة والاعلانات بالشوارع والميادين ومتابعة الباعة الجائلين وكل مايشغل الطريق، فضلا عن متابعة شركات النظافة وشكاوى الجمهور الواردة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وأكد العصيمي في تصريح صحافي أمس، أنه سيتم رفع كل اعلانات التبريكات وبيع الأضاحي المخالفة من الشوارع والميادين إلى جانب غسيل ساحات المساجد والشوارع وتبديل الحاويات.وأوضح بأن مفتشي الأجهزة الرقابية سيكثفون الحملات التفتيشية على المحلات للتأكد من تراخيص الاعلانات واستغلال المساحات إلى جانب الكشف على المطاعم والمقاهي ومحلات تراخيص الالعاب والأماكن التى تم إصدار تراخيص مؤقتة لها في الساحات العامة لاسيما تراخيص الالعاب و”المراجيح”.
وأضاف كما سيتم متابعة المنشآت غير المرخصة التي تقام على أملاك الدولة أو بالقرب من المصليات المخصصة لصلاة العيد، لافتا إلى أنه سيتم إتخاذ كل الاجراءات القانونية حيال هذه المنشآت إلى جانب رفع السيارات المهملة بمواقف المساجد و الساحات العامة وبالاخص الساحات المتواجدة بجانب مطار الكويت الدولي.وأشار إلى أن الخطة تتضمن توفير الدعم اللوجستي لكل المسالخ المرخصة سواء من عمالة أوالحاويات، فضلا عن الآليات اللازمة، إلى جانب متابعة ورصد المسالخ غير المرخصة وإتخاذ الاجراءات القانونية حيالها على الفور، مشيرا إلى أنه سيتم أيضا تكثيف الحملات على القصابين الجائلين فضلا عن الاسواق العشوائية والباعة الجائلين الذين يستغلون فترة الاعياد لعرض بضائعهم دون ترخيص.
وذكر العصيمي أنه سيتم متابعة شكاوى الجمهورالمتلقاة عبر حسابات البلدية الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر الخط الساخن 139 والتعامل معها فوراً من خلال الاجهزة المعنية بالبلدية.
ولفت إلى وجود تنسيق بين البلدية ووزارة الداخلية لتوفير الأمن والحماية لمفتشي البلدية أثناء عمليات التفتيش، فضلا عن التعامل مع الشكاوى الواردة لغرفة عمليات الداخلية التي تتعلق بالعمل البلدي.
ودعا العصيمي أصحاب المحلات الى الالتزام بلوائح وأنظمة البلدية تجنبا للغرامة والمخالفة، مؤكدا على أن المفتشين سيطبقون اللوائح والانظمة على المخالفين بكل حزم دون تهاون.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.