وزراء الثقافة والشؤون الإسلامية والعمل يؤدون القسم أمام خادم الحرمين السعودية دانت مصادقة إسرائيل على وحدات استيطانية

0

الرياض – وكالات: أدى وزراء الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان، والشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عبداللطيف آل الشيخ، والعمل والتنمية الاجتماعية أحمد بن سليمان بن عبدالعزيز الراجحي، القسم أمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وذلك في قصر الصفا بمكة المكرمة أمس.
حضر أداء القسم، المستشار في الديوان الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز، ووزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الديوان الملكي خالد العيسى.
على صعيد آخر، بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في قصر الصفا بمكة المكرمة، مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج والوفد المرافق له، في تطورات الأوضاع الليبية والمنطقة.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن اللقاء حضره الأمير خالد بن فهد بن خالد، والأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، وعدد كبير من المسؤولين السعوديين.
من جهة أخرى، دانت السعودية مصادقة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على بناء 2070 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة.
وأكد مجلس الوزراء السعودي خلال جلسته الأسبوعية، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أن هذه الإجراءات تعكس استمرار السلطات الإسرائيلية باعتداءاتها وانتهاكاتها المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني وتحديها لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.
من جهة أخرى، أعرب المجلس عن استنكار المملكة للهجومين الإرهابيين اللذين وقعا في مدينة لياج البلجيكية والعاصمة الأفغانية كابول وقدم العزاء والمواساة لأسر المتوفين وشعبي وحكومتي بلجيكا وأفغانستان مجددا تأكيد المملكة على أهمية تضافر الجهود الدولية لمواجهة الإرهاب والقضاء عليه.
ووافق المجلس على بعض القوانين لتنظيم قيادة المرأة للسيارات التي ستبدأ بعد نحو 20 يوماً.
ووجّه بأن يتم إيقاف النساء اللواتي يرتكبن المخالفات المرورية الموجبة للإيقاف نظاميا، في مؤسسة رعاية الفتيات، إلى حين استكمال تجهيز المقرات المناسبة لإيقافهن.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

خمسة + إحدى عشر =