وزراء الخارجية الخليجيون يناقشون التحوّل من “التعاون” إلى “الاتحاد”

الرياض – وكالات: ناقش وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي مقترح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بشأن الانتقال من مرحلة “التعاون” إلى “الاتحاد”.
كما ناقش الوزراء في اجتماعهم بالرياض أول من أمس، ما تم التوصل له حيال تنفيذ قرار المجلس الأعلى بشأن رؤية خادم الحرمين لتعزيز العمل الخليجي المشترك، وتكليف وزراء الإعلام بالعمل على إعداد آلية لتعريف المواطن الخليجي بقرارات العمل المشترك، والتحول من “التعاون” إلى “الاتحاد”.
واستعرضوا توقيع مذكرات التفاهم بين الأمانة العامة للمجلس وعدد من المنظمات العالمية المعنية بمشاريع السكك الحديد، تضمنت استكمال إنشاء شبكة سكة حديد دول مجلس التعاون والالتزام بتنفيذ قرار المجلس الأعلى في دورته الـ35 بشأن مشروع تفعيل الشراكة الستراتيجية الدولية.
وأوصى الوزراء بالموافقة على خطة العمل الخارجية لدول المجلس، إضافة لمقترح عُمان حيال آلية تنظيم اجتماعات المجلس الأعلى، على أن يؤخذ المقترح في الاعتبار عند إعداد دراسة تطوير النظام الأساسي لمجلس التعاون، إضافة للوضع اليمني وآخر المستجدات بشأن احتلال إيران للجزر الإماراتية والعلاقة مع طهران وبرنامجها النووي وآخر المستجدات بالعراق وسورية وفلسطين وليبيا.

Print Friendly