وزراء الرياضة والسياحة والاستثمار يؤدون القسم

0 103

الرياض، عواصم – وكالات: أدى وزراء الرياضة والسياحة والاستثمار السعوديين، الذين صدرت الأوامر الملكية بتعيينهم في مناصبهم الجديدة، القسم أمام خادنم لاحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس.
وأدى القسم، كل من الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، ووزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب، ووزير الاستثمار خالد الفالح، وذلك بحضور وزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود، ورئيس الديوان الملكي فهد العيسى، ومساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين تميم السالم.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر عددا من الأوامر الملكية، بإعفاء عدد من الوزراء والمسؤولين وتعيين آخرين، وضم وزارات وتحويل هيئات الاستثمار والرياضة والسياحة إلى وزارات.
ونصت الأوامر على إعفاء وزير الخدمة المدنية سليمان الحمدان ووزير الاعلام تركي الشبانة من منصبيهما، وتكليف وزير التجارة ماجد القصبي بالقيام بعمل وزير الإعلام بالإضافة إلى عمله، وتكليف وزير الإسكان ماجد الحقيل بالقيام بعمل وزير الشؤون البلدية والقروية بالإضافة إلى عمله، واعفاء محافظ الهيئة العامة للاستثمار إبراهيم العمر من منصبه.
ووجهت الأوامر الملكية الى ضم وزارة الخدمة المدنية إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وتعديل اسمها ليكون وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وأن تحول الهيئة العامة للاستثمار إلى وزارة باسم وزارة الاستثمار، كما نصت الأوامر على ان يعدل اسم وزارة التجارة والاستثمار ليكون وزارة التجارة.

You might also like