وزراء: حريصون على تشغيل جميع خدمات “صباح الأحمد” افتتحوا مركز خدمة المواطن التابع للعدل في المدينة

0

العفاسي: “العدل” تهتم بتقديم مختلف الخدمات المسؤولة عنها وتوفيرها لسكان المدينة

بوشهري: “السكنية” أنجزت 80 % من المباني العامة وسلمتها إلى الجهات المعنية

الرومي: الانتهاء من طريق “ميناء عبدالله – الوفرة” في نوفمبر 2019 وطرق أخرى قيد الإنجاز

كتب ـ جابر الحمود:

أكد وزراء العدل والأشغال والاسكان أمس حرص الحكومة الكامل على تشغيل مختلف الخدمات في مدينة “صباح الأحمد” واهتمام الجهات الحكومية المعنية مجتمعة بتوفير جميع المباني الخدمية والطرق بما يتناسب مع احتياجات أهالي المدينة.
جاء ذلك في تصريحات صحافية على هامش افتتاح مركز خدمة المواطن فرع “صباح الأحمد” التابع لوزارة العدل.
وقال وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار الدكتور فهد العفاسي: إن وزارة العدل تهتم بتقديم مختلف الخدمات المسؤولة عنها على الوجه الأكمل وتوفيرها لسكان المدينة للتسهيل عليهم.
وأضاف العفاسي أن المركز هو الحادي عشر من نوعه ضمن سلسلة المراكز التابعة لوزارة العدل يحتوي على العديد من الخدمات التي توفرها الوزارة ومنها الاستعلام القضائي والتسجيل العقاري والتوثيقات الشرعية والتنفيذ المدني والتنفيذ الجنائي.
وأوضح أن جميع الخدمات التابعة لمسؤولية (العدل) توفرها هذه المراكز للتسهيل على المواطنين مشيرا إلى سعي الوزارة الدائم لتوفير خدماتها على الموقع الالكتروني لكي تسهل على المواطنين المعاملات التي لا تتطلب الحضور الشخصي.
وأعرب عن خالص الشكر إلى جميع موظفي الوزارة على جهودهم في تقديم هذه الخدمات داعيا إياهم إلى بذل المزيد من الجهد لتقديم الخدمات وتذليلها على جميع المراجعين، لافتاً إلى حرصه أن أغلب موظفي المركز من سكان المدينة.
من جانبها قالت وزيرة الدولة لشؤون الاسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات الدكتورة جنان بوشهري: إن المؤسسة العامة للرعاية السكنية أنجزت حتى الآن ما لا يقل عن 80 في المئة من المباني العامة المسؤولة عنها وسلمتها إلى الجهات الحكومية المناط بها مسؤولية تشغيلها.
وأضافت بوشهري انه من المرتقب تشغيل مراكز أخرى تابعة لوزارات التربية والصحة والشؤون الاجتماعية والعمل وغيرها من الجهات موضحة أن لجنة الخدمات الوزارية في مجلس الوزراء تتابع بصفة دورية كل هذه الجهات لضمان تشغيل هذه الخدمات بأقرب فرصة ممكنة.
بدوره أكد وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي، أن الهيئة العامة للطرق والنقل البري تعمل على إنجاز طريق “ميناء عبدالله – الوفرة” الذي من المتوقع الانتهاء منه في نوفمبر 2019.
وأضاف الرومي أن هناك طرقا أخرى في المنطقة الجنوبية تربط خط “ميناء عبدالله – الوفرة” مع خط “الزور – الوفرة” وخطوط من جهة الجنوب مرتبطة بالمدينة جاري العمل على إنهائها وستكتمل بنهاية عام 2019.
وذكر أن “الأشغال” معنية الآن بإنجاز مبنى للسجل العقاري ومجمع للمحاكم، مشيراً إلى أن التنسيق يجري مع وزارة العدل بخصوص متطلبات واحتياجات الوزارة حتى يتم الانتهاء من التصميم وطرح المشروع.
وبين أن “الأشغال” ستنظر الآن في متطلبات إنشاء مجمع وزارات مصغر في مدينة “صباح الأحمد” عبر إعداد الاحتياجات والمتطلبات لإنشاء هذا المجمع حتى يتم تصميمه بالشكل بالنهائي وطرح المشروع.
وأفاد بأن بلدية الكويت افتتحت مركز النظافة التابع للمدينة وجار العمل على افتتاح مركز آخر في القريب العاجل من أجل الاهتمام بنظافة المنطقة بشكل أكبر ما من شأنه تقديم أفضل خدمة ممكنة لأهاليها. وأعرب الرومي عن تلمسه لمعاناة المواطنين فيما يخص التحويلات الموجودة على الطريق مؤكدا أن كافة الجهات الحكومية ستستمر بتقديم المزيد الخدمات لأهالي مدينة “صباح الأحمد”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

عشرة − 10 =