وزن الشاحنات زين و شين

0 76

في كل دول العالم هناك محطات لوزن الشاحنات،المرور بها إلزامي،وتجنب وزن الشاحنة مخالفة جسيمة الا عندنا بالكويت، فصاحب الشاحنة يحملها فوق المعدل ويسير على الطرقات مخلفا وراءه الدمار والتكسير وتلف الشوارع من دون حسيب ولارقيب، حتى الشاحنة القادمة من خارج الكويت تلتزم هناك بحدود الوزن حتى تدخل الكويت فتتحول حمولة شاحنتين في شاحنة واحدة لانهم يعلمون ان احدا لن يحاسبهم.
وفِي كل دول العالم تمنع الشاحنات من السير فوق الجسورالا عندنا في الكويت، فإن الشاحنات تسابق السيارات الصغيرة على الجسور بل وتسابق بعضها بعضا على الجسور لتغلق الطريق على من يسير خلفها من دون خوف ولاحياء.اما اذا حصل لإحداها حادث فهذا يعني إغلاق الطريق يوما كاملا ليتحول الطريق السريع الى زحام شديد فما بالك اذا حدث الانقلاب نتيجة الحمولة الزائدة في اعلى الجسر فكيف يمكن الوصول اليه لانقاذه،والأهم لفتح الطريق؟
في كل دول العالم ممنوع على الشاحنات والباصات الوقوف بجانب بعضها عند إشارات المرورالا عندنا بالكويت فانهم يتصرفون كما يحلو لهم ويغلقون الطريق بل ويتجاوزون من أقصى اليمين الى أقصى الشمال،ويقفون صفا ثالثا بشكل مخالف عند الإشارات ولايلتفتون لأحد ولايهتمون لقانون،فليس هناك رادع مع الاسف الشديد. وفِي كل دول العالم سيارات خلاطات الأسمنت تلتزم أقصى شروط السلامة الا عندنا بالكويت،فسائق سيارة الخلاط من المطارالى قيادة الشاحنة حتى قبل اجراءات الرخصة ويترك بالشارع ليعيث به فسادا،ولاتزال الشكاوى منهم مستمرة بغياب الرادع.
وفِي كل دول العالم التجاوز يتم من اليسار،الاعندنا في الكويت، فمن يمسك الحارة اليسار من الطريق لايفتح الطريق للمتجاوزين ويصرعلى السير ببطء في الحارة اليسار، ولايستجيب للتنبيه ويضطرهم الى تجاوزه من اليمين،من دون ان يعتبر ذلك مخالفة، بل ان سيارات المروروالنجدة اصبحت تتجاوز السيارات من الحارة اليمين ومستخدمو الطريق يقتدون بها حتى سادت الفوضى في كل الطرقات من دون استثناء.
في كل دول العالم هناك هيبة للقانون يفرضها حرص رجال المرور على تطبيقه على ارض الواقع،ماعدا عندنا بالكويت،فاما متشدد لايحسن تقدير الموقف،او متعسف في استخدام السلطة لا يعرف معنى “الشرطي صديق الجميع “وكان الله بالعون…زين.

طلال السعيد

You might also like