وزيرا العدل والتجارة: الاتفاقيات مع الأردن تُعزِّز مكانة الكويت

0 54

أكد وزيران كويتيان، أمس، أهمية نتائج الزيارة الرسمية لسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الى الأردن والتي شهدت توقيع 15 اتفاقية ووثيقة تعاون مشترك.
وأشارا إلى أهمية اجتماعات اللجنة العليا الكويتية- الأردنية المشتركة التي توجت بالتوقيع على «هذا العدد الكبير من الوثائق» فضلا عن أهمية اللقاء الاقتصادي الأردني -الكويتي الذي شهد التوقيع على بروتوكول للتعاون الثنائي بين غرفة تجارة وصناعة الكويت وغرفتي تجارة وصناعة عمان. فمن جانبه قال وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي المستشار الدكتور فهد العفاسي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان العلاقات بين البلدين «قديمة وراسخة» مضيفا أن زيارة سمو رئيس الوزراء تندرج في إطار التنسيق المشترك.
وأشار إلى توقيع البلدين مذكرة تفاهم في مجال التعاون القانوني والقضائي تستهدف تبادل الخبرات وتطوير آليات وممارسات التعاون القانوني والقضائي في المسائل المدنية والجزائية.
وأضاف أن المذكرة تهدف كذلك إلى تبادل البحوث والمجلات القانونية والقضائية والمعلومات عن التشريعات والإنجازات وتدريب أعضاء السلطة القضائية وتبادل الخبرات بشأن المناهج التعليمية والدراسية للمعاهد القضائية وبرامجها التأهيلية وتبادل الدراسات في مجال الوسائل البديلة لحل المنازعات. ولفت في هذا الصدد إلى لقائه بنظيره وزير العدل الأردني بسام التلهوني لبحث تنفيذ ما ورد بمذكرة التفاهم بعد إتمام الإجراءات الدستورية في أقرب وقت والسعي لانطلاقة جديدة من التعاون المشترك.
من جانبه قال وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات الكويتي خالد الروضان في تصريح مماثل لـ»كونا» إن زيارة سمو الشيخ جابر المبارك شهدت التوقيع على العديد من الاتفاقيات المهمة لا سيما تلك المتعلقة في الشأن الاقتصادي والتجاري ،مبينا أهمية الاتفاقيات في تعزيز مكانة الكويت الدولية ورفع حجم التبادل التجاري مع الجانب الأردني.

You might also like