وزيرة الأشغال: نفتخر بجهود شبابنا لتسريع إصلاح شبكة الطرق أشرفت على أكبر عملية فرش أسفلت في مدينة سعد العبدالله شملت 34848 متراً مربعاً

0 197

محافظ الجهراء: جهودٌ جبارةٌ تبذلُها كوكبة من مهندسي”الأشغال” خلال الحظر

كتب – محمد غانم:

ثمنت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان الدكتورة رنا الفارس الجهود المبذولة من قبل الشباب الكويتي من أبناء وزارة الأشغال لتسريع عجلة تنفيذ وتطوير وإصلاح شبكة الطرق على مستوى محافظات الكويت.
واشارت الوزيرة الفارس في تصريح صحافي خلال تواجدها مساء أول من أمس في مدينة سعد العبدالله للاشراف على تنفيذ أكبر عملية فرش أسفلت داخل المناطق، الى فرش نحو 34848 مترا مربعا من الاسفلت، إلى جانب مشاركة 132 سيارة نقل في أعمال الفرش بكمية اسفلت تعادل 4356 طنا.
وأضافت: فخورة بالجهود المبذولة من قبل الشباب الكويتي من أبناء الوزارة لانجاز أعمال فرش الأسفلت، مؤكدة حرص الوزارة على الإنجاز والاستفادة من كل الإمكانات المتاحة لتسريع وتيرة العمل.
من جهته، كشف محافظ الجهراء ناصر الحجرف عن تنفيذ أكبر عملية فرش الاسفلت بمحافظة الجهراء وتحديدا في منطقة سعدالعبدالله، مشيدا بالجهود الجبارة والكبيرة التي يقوم عليها كوكبة مميزة من مهندسي وزارة الأشغال العامة وبتوجيهات مباشرة من الوزيرة د. رنا الفارس واستغلال فترة الحظر لانجاز أكبر قدر ممكن من صيانة الطرق وإصلاحها.
وأضاف الحجرف في تصريح مماثل، أن وزارة الأشغال والهيئة العامة للطرق تقومان بجهود كبيرة خلال هذه الفترة وفي أماكن مختلفة بالكويت، مشيدا باهتمام وزيرة الأشغال بمشاريع محافظة الجهراء ومنها على سبيل المثال مشروع تطوير طريق العبدلي والذي سينفذ على مراحل، مبينا أن هناك مشروعا لتطوير الجسر الرابط بين مدينة جابر الأحمد وسعدالعبدالله وتحديدا قطعة 11 وذلك بإنشاء التفافات تساعد مرتادي الجسر بمرونة الحركة من الجهتين.
وأوضح بأن هناك عمليات تطوير لطريق مخرج الجهراء مقابل مبنى المحافظة باتجاه محطة البنزين الواقعة على الطريق السريع حتى لايحصل ازدحام ويؤدي إلى حوادث وذلك بتوسيع حارات الطريق وعمل انسيابية بالدخول للطريق السريع، مشيرا إلى أن الدولة لن تألو جهدا في كل ما من شأنه تيسير وتسهيل حياة المواطنين والمحافظة على أرواحهم.
بدوره، قال وكيل وزارة الأشغال العامة م. اسماعيل الفيلكاوي: تواجدنا في محافظة الجهراء وتحديدا في مدينة سعد العبدالله حتى نترجم توجيهات سمو أمير البلاد في استغلال فترة الحظر في فرش أكبر قدر ممكن من الطرق والشوارع في الكويت.
وأضاف الفيلكاوي: لدينا اليوم أكبر كمية فرش ستتم في هذه المنطقة، مبينا أن الأشغال في السابق كانت تفرش في مثل هذه المناطق ما بين 15 الى 20 سيارة في اليوم، الا أننا نفرش اليوم 135 سيارة وهذا الأمر لم يحدث سابقا.
وتابع: إن الفضل في فرش هذه الكمية الكبيرة من الأسفلت يعود للحظر الجزئي الحالي ومنع الناس من التجول ليلا، حيث اتاح لنا الفرصة في استغلال تلك الفترة حتى نتمكن من اصلاح الشوارع.

وزيرة الأشغال رنا الفارس متوسطة فريق العمل
You might also like