وزيرة الإسكان: 4 معوقات تعترض مدينة جنوب سعد العبدالله

0 157

كتب ـ عبدالناصر الأسلمي:

حصرت وزيرة الاشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون للاسكان الدكتورة جنان بوشهري، أمس، المعوقات التي تعترض مدينة جنوب سعد العبدالله بأربعة هي إطارات إرحية ومزارع الدواجن، ومصنع تقطيع المعادن، ومغاسل الرمال.
وأكدت بوشهري في مؤتمر صحافي على هامش توقيع الاتفاقية التمهيدية للشراكة بين المؤسسة العامة للرعاية السكنية ومؤسسة الاراضي والاسكان الكورية، أن هذه المعوقات تحت المتابعة المستمرة من لجنة الخدمات الوزارية لإزالتها، مبينة أن “الاسكان” كلفت بالمتابعة ورفع التقارير الدورية استنادا لقرارات مجلس الوزراء في هذا الشأن والمؤسسة قائمة بدورها.
وبشأن الاتفاقية، أوضحت بوشهري “ان هذه الاتفاقية التمهيدية نتاج أخرى وقعت منذ 4 سنوات بين حكومتي الكويت وكوريا الجنوبية لتوسيع قاعدة المشاركة ما بين البلدين”، مضيفة أنها “نواة لجذب الشركات العالمية سواء الكويتية أو الكورية او شركات اخرى لتشجيعها على الاستثمار في هذه المدينة وخلق بيئة استثمارية جاذبة لهذه الشركات”.
وذكرت أن العمل جار على وضع المخطط الهيكلي والتصميمي لمدينة جنوب سعد العبدالله بما فيها دراسة الجدوى الاقتصادية الخاصة في انشائها كأول مدينة ذكية في الكويت وكنموذج لهذا النوع من المشاريع، ومن المنتظر أن ينتهي منها الجانب الكوري في ابريل المقبل.

You might also like