وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية تزور الإمارات الأسبوع المقبل أبوظبي دعت لعدم التسامح مع الإرهاب

0

عواصم – وكالات: تزور وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانغ كيونغ-هوا الإمارات الأسبوع المقبل، لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين.
وذكرت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية، أن الوزيرة كانغ اجتمعت مع وزير الدولة في الحكومة الاتحادية للإمارات، والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية سلطان الجابر، أمس، في مقر الوزارة في سول، حيث قالت إنها تتطلع إلى زيارة الإمارات، مضيفة أن الزيارات المتكررة الرفيعة المستوى بين البلدين تدل على تعزيز العلاقات بينهما.
ومن المتوقع أن تتوجه الوزيرة كانغ إلى الإمارات بعد زيارتها إلى تايلاند الأسبوع المقبل.
في غضون ذلك، دعت الإمارات، إلى عدم التسامح مع الجماعات الإرهابية أو السماح لها بتقويض أمن الشعوب والمنطقة، وضرورة التصدي لها.
وقال رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب سالم الزعابي، في بيان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن “ما تتعرض له منطقة الشرق الأوسط من أزمات سببتها الجماعات المتطرفة والإرهابية، ودعم وتمويل بعض الحكومات”، مؤكدا التزام الإمارات بمواصلة العمل مع الشركاء الإقليميين والدوليين للتصدي للجماعات المتطرفة والإرهابية، لإعادة الاستقرار إلى المنطقة العربية التي طالت معاناة شعوبها.
وأكد موقف الإمارات من “إعادة التأكيد على التزام الدول الأعضاء بمنع تمويل الأعمال الإرهابية وقمعه، وتجريم توفير أو جمع الأموال عمدا بنية استخدامها لأعمال إرهابية”، مشددا على أهمية تجفيف منابع تمويل الإرهابيين أيا كان مصدرها.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

أربعة عشر − اثنان =