وزيرة الشؤون: كسبنا 500 قضية ضد تجار الإقامات ونشر الأسماء بعد الحكم النهائي

0 6

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح الاهتمام بقضية تجار الاقامات وتقديمهم للعدالة، وان الهيئة العامة للقوى العاملة كسبت أكثر من 500 قضية والحصول على احكام بالسجن واقصى العقوبات، مشيرة الى ان مثل هذه الأحكام من شأنها ان تردع هذه الظاهرة، مؤكدة حرص الكويت على أن يعيش الجميع على أرضها بأمن وسلام.
وشددت في ردودها على اسئلة الصحافيين في احتفال سفارة المغرب الليلة قبل الماضية على ان الهيئة العامة للقوى العاملة وضعت منذ انشائها ملف مكافحة الاتجار بالبشر ضمن اولوياتها وان الوزارة اتخذت العديد من الاجراءات بهذا الخصوص بمشاركة منظمة العمل الدولية ومنظمة الهجرة الدولية وفقا للاتفاقيات الدولية التي تسير العمل.
ورداً على سؤال حول المطالبة بنشر اسماء تجار الاقامات قالت الصبيح ان بلد قانون ومؤسسات واحترام السلطات والمراحل القضائية من أول درجة مروراً بالاستئناف ثم التمييز، وبالتالي لا تنشر الاسماء الا بعد الانتهاء من جميع المراحل وصدور حكم بات.
وعن انشاء مركز لايواء العمالة “رجال” اوضحت انه تم تخصيص الأرض لاقامة هذا المشروع وان الوزارة في طور وضع مراحل البناء له، وسيكون المبنى للنساء والمبنى الحالي للرجال.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.