افتتح 9 كلم من طريق جمال عبدالناصر وأكد الانتهاء الكامل في 2018

وزير الأشغال: متفائلون بإقرار “المحاسبة” اتفاقية المطار وندرس نقل قطاعات لهيئة الطرق افتتح 9 كلم من طريق جمال عبدالناصر وأكد الانتهاء الكامل في 2018

وزير الأشغال العامة عبدالرحمن المطوع متوسطا الوكيلة عواطف الغنيم والوكيل أحمد الحصان خلال المؤتمر الصحافي

كتب- محمد غانم:
افتتح وزير الاشغال العامة المهندس عبدالرحمن المطوع جزءا من مشروع طريق جمال عبدالناصر بطول 9 كم ضمن سلسة الافتتاحات الجزئية التي تنتهجها الوزارة في مشاريع الطرق التي تعمل على تنفيذها.
وقال المطوع خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده صباح أمس على هامش الافتتاح بحضور وكيل وزارة الأشغال العامة المهندسة عواطف الغنيم ووكيل قطاع الطرق المهندس أحمد الحصان وعدد من قياديي الوزارة تمثل المرحلة التي تم افتتاحها جزءا ومرحلة مهمة من مراحل المشروع الذي يهدف إلى رفع مستوى وكفاءة الطريق وتحويله من طريق عادي إلى طريق سريع، مبينا أن الوزارة تسعى إلى إكمال المشروع والانتهاء منه بشكل كامل في العام 2018.
وأرجع المطوع قيام الوزارة بتجزئة الافتتاحات على الطريق إلى رغبتها في تخفيف الأزمة المرورية والاستفادة من الأجزاء التي تم الانتهاء منها وعدم انتظار انتهاء المشروع بشكله الكامل، مبينا بأن الوزارة ستقوم بافتتاح جزء آخر من المشروع في نهاية يناير 2017 ، على أن يتم الانتهاء منه بشكل كامل في نهاية العام نفسه وبالتزامن مع الانتهاء من جسر الشيخ جابر.
وفيما يخص إتفاقية الإشراف على المطار، قال المطوع تمت مقابلة رئيس ديوان المحاسبة بهذا الأمر ووعدونا خيرا لجهة الانتهاء من هذا الأمر، معلنا تفاؤله في موافقة الديوان على الاتفاقية.
وحول نقل بعض قطاعات الوزارة إلى هيئة الطرق، قال نحن في طور دراسة الموضوع لضمان عدم حدوث أي تعثر في أي نشاط ينقل، مضيفا نحن في مرحلة دراسة وتقييم للوضع حول ماهية الأعمال التي يمكن نقلها للهيئة وما لا ينقل إلى الهيئة.
وأضاف المطوع في مثل هذا الأمر عملية النقل ليست لنقل أعمال إدارية بل نقل مشاريع بميزانياتها ومشاكلها وخبراتها ومراحل الإنجاز المختلفة لتلك المشاريع، لذلك لابد ان يكون الطاقم الموجود في الهيئة مؤهلا بأن يستلم تلك المشاريع ويكملها في وقتها المناسب. من جانبه قال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق، المهندس أحمد الحصان يقوم مشروع تطوير شارع جمال عبد الناصر (هـ ط/167) على تحديث البنية التحية للعديد من الجهات الحكومية والتعليمية والصحية وغيرها، والواقعة بالمناطق المحاذية للطريق، وسيساهم هذا الافتتاح المرحلي الرئيسي، بامتداد 9 كم، في خدمة وتسهيل حركة الوصول والخروج من وإلى الجهات المذكورة.
وأضاف الحصان: “يقوم المشروع على تحويل الشارع القائم الى طريق سريع متعدد الأدوار يمتد بطول إجمالي يصل إلى 15 كم بين دوار بوابة الجهراء ( دوار الشيراتون) وحتى شرق منطقة غرناطة شمال العاصمة، والذي يتألف من طريق رئيسي علوي بطول 8.6 كم على امتداد شارع جمال عبد الناصر، يتخلله 3 تقاطعات تتألف كل منها من طبقتين إلى ثلاث طبقات، مع 10 كم من منحدرات الدخول والخروج.