وزير الاستخبارات: أوقفنا عشرات الجواسيس في هيئات حكومية زرعنا عميلاً في بلد معادٍ لديه جهاز قوي جداً

0 7

طهران – وكالات: أعلن وزير الاستخبارات الإيراني محمد علاوي، أن إيران أوقفت عشرات الجواسيس في هيئات حكومية، وتريد الحد من شغل الذين يحملون جنسية ثانية وظائف رسمية، معتبرا أن بلده مستهدف بالعديد من محاولات التجسس.
وقال علاوي في مقابلة مع التلفزيون الحكومي إن “أعداءنا يحاولون الحصول على معلومات عن بلدنا سواء بالمال أو بوسائل أخرى”، مضيفا “أنهم يتحركون بالتجسس وبالتسلل. لحسن الحظ إدارة مكافحة التجسس هي واحدة من أقوى الإدارات في وزارتنا”.
وتابع أن ايران زرعت “عميلا للحكومة في بلد لديه جهاز استخبارات قويا جدا”، وذكرت بعض وسائل الاعلام الايرانية أن علوي كان يشير الى وزير الطاقة الاسرائيلي السابق جونين سيجيف، والذي اتهمه جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي في يونيو حزيران بأنه جاسوس لايران.
من جهة أخرى، قال علاوي إن السلطات بدأت حملة حتى لا يشغل المواطنون الذين يحملون جنسية ثانية وظائف رسمية بعد الآن، مضيفا “إذا كنتم تعرفون أشخاصا من هؤلاء أبلغونا”.
ورأى علاوي أن تنظيم “داعش” ما زال يشكل تهديدا لإيران، موضحا أن 230 خلية إرهابية تم تفكيكها في السنة المنصرمة.
وقال إن قوات الأمن اعتقلت هذا الشهر عضوا في “داعش” في جنوب ايران وفككت خلية ارهابية في شمال البلاد، مضيفا “نجحنا في إحباط هجمات كانت تستهدف جامعاتنا وكذلك المترو لكننا لم نتحدث كثيرا عن الموضوع”.
وأكد ضرورة مكافحة الفساد، قائلا “إذا كنا نريد اقتصادا حيويا فعلينا مكافحة الفساد الاقتصادي”، مضيفا أن 180 مشتبها بهم أوقفوا حتى الآن وفتح 130 تحقيقا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.