وزير التجارة المصري: نسعى إلى تكامل اقتصادي مشترك الجلسة الأولى: شراكة اقتصادية بين واقع مبشر ومستقبل واعد

0 777

تحدث وزير التجارة والصناعة في مصر المهندس عمرو نصار، عن المؤشرات الاقتصادية بين البلدين، وعن الرؤية المستقبلية للوصول الى تكامل أكبر بين الطرفين، في الجلسة الأولى، تحت عنوان ” الشراكة الاقتصادية – واقع مبشر ومستقبل الواعد “. وأكد أن العلاقة بين البلدين قديمة ووممتدة وقوية وتاريخية، وأن هذا اللقاء يجدد هذه العلاقة التي هي في تطور ونمو مستمر، لافتا إلى التقارب على مستوى التواصل والتكامل في اللغة والثقافة والتاريخ ومعرفة احتياجات البعض يخدم التجارة والصناعة.
وعن كيفية تعزيز وتنمية حجم التبادل التجاري بين البلدين والبالغ 500 مليون دولار خلال الثلاث سنوات الأخيرة، أكد أن تنمية التبادل التجاري هو الهدف المستهدف لتحسين أوضاع الدولتين في الاستثمارات،منوها الى أن الاستثمارات الكويتية في مصر هي نوعية ومتميزة، ونعمل على زيادتها من حيث عدد النشاطات والمستثمرين، خاصة وأن العائد على الاستثمار في مصر يعد الأفضل اذا ما تمت مقارنتها بدول أخرى، على الرغم من وجود بعض التحديات الجارية التي نعمل على التغلب عليها، بالاضافة الى اجراء اصلاحات مالية كبيرة وهيكلية وتشريعية، كما تم تكوين فرق عمل لمتابعة نتائج هذه الاصلاحات. ووصف النصار الاصلاحات المصرية الاقتصادية بأنها فوق الخيال لدرجة أننا نروج للتجربة المصرية في الاصلاح الاقتصادي وكبرى الشركات أعلنت نيتها التوسع وضخ استثمارات جديدة في مصر. واكد حرص الحكومة على تحقيق طموحات القطاع الخاص والتوجه إلى الرقمنة في كل أجهزة الدولة والقطاع الصناعي.
وبدوره استعرض نائب رئيس مجلس الادارة للبنك المصري لتنمية الصادرات الدكتور أحمد جلال تجربة نمو البنك ودوره في دعم الصادرات، وجهود الحكومة لتنمية الصادرات والصناعات.
وأضاف جلال أن بنك مصر لتنمية الصادرات هو بنك تجاري متكامل تتألف خطته الاستراتيجية 2017و 2020 ستة محاور لتنمية المصدرين والمشاركة في المعارض والمحافل الدولية بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة المصرية، اذ عملنا على زيادة الأرباح بنسبة 40 في المئة، و38 في المئة زيادة في المحفظة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.