وزير التربية: فصل اختبارات الثاني عشر عن بقية الصفوف استقبل وفد مدرسة الإخلاص الأهلية وهنأه بالفوز في مسابقة تحدي القراءة

0 869

اختبارات الخامس الابتدائي والمتوسط والعاشر والحادي عشر في 16 ديسمبر

كتبت ـ رنا سالم:

حسم وزير التربية وزير التعليم العالي د.حامد العازمي قضية فصل اختبارات الصف الثاني عشر عن بقية صفوف المرحلة الثانوية، امس، وأصدر قرارا بتعديل مواعيد الاختبارات في جميع الصفوف بالمراحل التعليمية الثلاث بما فيها الصف الثاني عشر.
وحدد القرار انطلاق اختبارات الصف الخامس الابتدائي والمرحلة المتوسطة والعاشر والحادي عشرفي 16 ديسمبر لتنتهي في 24 و27 للعاشر والحادي عشرمن الشهر ذاته، فيما تبدأ اختبارات الصف الثاني عشر في 30 ديسمبر المقبل لتنتهي في 10 يناير.
واكدت مصادر تربوية ان المواعيد الجديدة جاءت خلال اجتماع موسع عقده وزير التربية ووزير التعليم العالي د.حامد العازمي والوكلاء المساعدين ومديري عموم المناطق التعليمية، مشيرة الى أن المجتمعين اتفقوا على أن هذه المواعيد هي الأنسب للحفاظ على العملية التعليمية فضلا عن استكمال المناهج وعدد الأيام الفعلية للدراسة.وبينت أن حسم الأمر جاء بعد استطلاع رأي الميدان التربوي من مديري مدارس ومراقبي المراحل وموجهي المواد الدراسية وأيضا دراسة جميع جوانبه من المختصين، لافتة الى ان الوزير العازمي استمع خلال الاجتماع الى آراء الموجهين ومديري المناطق حول المقترح وآلية الاختبارات.
من جهة أخرى، أكد الوزير العازمي، أمس، حرص الوزارة على الدعم المتواصل لكل قطاعات التربية، لاسيما قطاعي التعليم العام والتعليم الخاص من أجل تطوير التعليم وصقل المواهب الطلابية على كل المستويات الثقافية والعلمية والرياضية، وحصد المراكز المتقدمة في المسابقات العربية والخليجية والدولية.
جاء ذلك خلال استقباله مدير مدارس الإخلاص الأهلية محمد الصايغ ومؤسسها عبدالله الصايغ في مكتبه بمناسبة فوز مدرسة الإخلاص الأهلية بجائزة المدرسة المتميزة في مشروع تحدي القراءة العربي، من بين 52 ألف مدرسة في 44 دولة على مستوى الوطن العربي.
وأعرب العازمي عن سعادته بفوز مدرسة الإخلاص الأهلية بالمركز الأول في مسابقة تحدي القراءة العربي التي أقيمت في دبي، متمنيا لهم المزيد من النجاح والتفوق وحصد الألقاب والجوائز على كل الأصعدة.وهنأ القائمين على مدرسة الإخلاص وأشاد بدورهم البناء في تحقيق هذا الانجاز في المحفل الدولي، متمنيا لجميع المدارس في البلاد تحقيق المزيد من التفوق وتحقيق المراكز المتقدمة وحصد الجوائز بما يحقق رفع اسم الكويت عاليا في العديد من المسابقات في المحافل الدولية.
وقدم القائمون على المدرسة الدرع التذكارية للوزير، مشيدين بدور الوزارة والقائمين عليها بتشجيع المدارس لتحقيق المراكز المتقدمة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.