وزير الخارجية الإماراتي يلتقي الأمين العام لمجلس التعاون

0

أبوظبي – وكالات: بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد، مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني، عددا من القضايا ذات الصلة بالشأن الخليجي، خاصة فيما يتعلق بدفع مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى الأمام، لتحقيق تطلعات وآمال وطموحات أبناء دول المجلس في تعزيز الازدهار والاستقرار.
وأشاد الشيخ عبدالله بن زايد بدور الأمانة العامة للمجلس في تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك وتحقيق تطلعات أبناء شعوب دول المجلس، وبالجهود المثمرة، التي يبذلها الأمين العام للمجلس على الصعيدين الإقليمي والدولي وفي مختلف المحافل لتعزيز المصالح الخليجية وخدمة القضايا الخليجية المشتركة.
من جانبه، أعرب الزياني عن تقديره لدعم الإمارات الدائم لكل الجهود والمبادرات التي ترمي لتعزيز مكتسبات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودفع مختلف أوجه التعاون بينها.
على صعيد آخر، بحث الشيخ عبدالله بن زايد، مع منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، الذي يزور الإمارات حالياً، تطورات الأوضاع الأخيرة في عملية السلام في الشرق الأوسط، وأهمية تمكن جميع شعوب المنطقة من العيش في سلام، إضافة إلى آخر التطورات الإقليمية والدولية.
وبحث الجانبان أوجه التعاون المشترك بين الإمارات والأمم المتحدة خاصة في المجالات التنموية والإنسانية والإغاثية، حيث أكد الشيخ عبدالله بن زايد دعم الإمارات لجهود الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، وتعزيز شراكاتها مع المؤسسات الدولية المعنية بالتنمية الشاملة والمستدامة لمختلف الدول والشعوب.
من جانبه، أعرب ملادينوف عن تقدير الأمم المتحدة للجهود والدور المهم الذي تقوم به الإمارات في المجالات التنموية والإنسانية.
إلى ذلك، أقر مجلس الوزراء الإماراتي، أمس، تطبيق نظام رد القيمة المضافة التي تبلغ نسبتها خمسة في المئة من قيمة المشتريات الخاضعة للضريبة، للسياح الأجانب اعتبارا من مطلع أكتوبر المقبل.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

إحدى عشر − تسعة =