على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك

وزير الخارجية التقى أمين “التعاون الإسلامي” ونظراءه في إرلندا وجامايكا وجنوب أفريقيا والصومال على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك

نيويورك – كونا: التقى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد مع وزير خارجية إرلندا سيمون كوفيني وذلك على هامش اجتماعات الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
وتم خلال اللقاء الذي عقد مساء الاربعاء مناقشة أوجه توطيد العلاقات الثنائية المتينة بين البلدين وتنميتها في كافة المجالات ومختلف الأصعدة، كما تم تبادل وجهات النظر حيال مستجدات القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.
وحضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد ومندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير منصور العتيبي ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية ناصر الهين وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.
والتقى الشيخ صباح الخالد وزيرة وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية في جامايكا كامينا جونسون وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتبادل وجهات النظر حيال القضايا الاقليمية والدولية.
وحضر اللقاء سفير الكويت لدى الولايات المتحدة الأميركية الشيخ سالم الجابر ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد ومندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير منصور العتيبي ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية ناصر الهين وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.
والتقى الشيخ صباح الخالد وزيرة العلاقات الدولية والتعاون في جنوب أفريقيا مايتي نكوانا ماشاباني وتم خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث أوجه تطوير التعاون التنموي في القارة الافريقية اضافة الى تطورات القضايا الاقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.
كما التقى الشيخ صباح الخالد وزير الخارجية والتعاون الدولي في الصومال الفدرالية يوسف عمر وتم خلال اللقاء بحث أوجه العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين إضافة الى آخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية.
والتقى الخالد مع أمين عام منظمة التعاون الاسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين.
وتم خلال الاجتماع استعراض برنامج اعمال الاجتماع الوزاري التنسيقي السنوي لوزراء خارجية الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي الذي سيعقد اليوم “الجمعة” على هامش اعمال الدور الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك اضافة الى استحقاقات المقبلة لاعمال المنظمة وتطورات الاوضاع على الساحتين الاقليمية والدولية.
وحضر اللقاءات مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور احمد ناصر المحمد ومندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير منصور العتيبي ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية ناصر الهين وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.