وزير الداخلية السعودي: موسم الحج هذا العام لم يشهد أي حوادث

0 48

الرياض – وكالات: هنأ وزير الداخلية السعودي والمسؤول عن لجنة الحج العليا الأمير عبد العزيز بن سعود، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بنجاح موسم الحج، الذي أكد أنه “لم يشهد أي حوادث تمس أمن الحجيج أو تعكر صفو الحج”.
وقال وزير الداخلية السعودي في إفادته، إن حجاج هذا العام بلغ عددهم 2.489.406 حاج، لافتا إلى أن موسم الحج اتسم بنجاح تنفيذ الخطط الأمنية والوقائية والتنظيمية والخدمية والمرورية، ومؤكدا أن الحالة الأمنية كانت مستقرة، ولم تشهد أي حوادث تمس أمن الحجيج أو تعكر صفو الحج.
وأفاد في برقية موجهة إلى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بأن الحجاج تمكنوا “من أداء مناسك حجهم بكل سكينة وأمان، لافتا إلى أن الأوضاع الصحية كانت مطمئنة ولم تشهد ظهور أي حالات وبائية.
من جانبها، أعلنت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، عن نجاح خطتها التشغيلية وأعمالها التنفيذية لموسم حج هذا العام، والتي اعتمدت في وقت سابق ونفذت وفق أعلى المعايير.
وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة هشام الفالح، أن المشاريع التي نفذتها الهيئة في المشاعر المقدسة أسهمت في تقديم خدمات تكاملية، مضيفا أن الهيئة سخرت نحو 14 ألف موظف لتنفيذ خطتها التشغيلية في حج هذا العام، والإشراف على المشاريع التي قدمت خدماتها لضيوف الرحمن.

You might also like