وزير الدفاع: دعم منتسبي الجيش بأحدث التكنولوجيا هنأ مشعل الأحمد وترأس اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط

0 61

أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد، أمس، حرصه ودعمه الدائم لكل مافيه مصلحة منتسبي الجيش الكويتي، والارتقاء بمستوى تأهيلهم وتدريبهم ، والعمل على توفير كافة الإمكانيات التي من شأنها خلق بيئة عمل جاذبة لهم ، لتحقيق الهدف المنشود وهو خدمة هذا الوطن والذود عن ترابه الغالي.
جاء ذلك لدى اجتماعه بقصر السيف، وبحضور رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر ونائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن عبدالله النواف، مع آمر القوة البرية اللواء الركن خالد الصباح وعدد من قيادات القوة البرية.
وعقب استماعه إلى إيجاز من آمر القوة البرية عن مدى ما وصلت إليه القوة من جاهزية واستعداد، بالإضافة إلى طبيعة تأهيل وإعداد منتسبيها، أثنى على ما وصلت إليه من جاهزية تعكس حجم الجهود التي تبذل من قبل قيادتها في إعداد وتأهيل منتسبيها. وشدد على ضرورة الاستمرار بعمليات التأهيل والتدريب لمنتسبي القوة ، وفق أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا العسكرية من تقنيات وأساليب متطورة ووسائل تدريب حديثة ، مع الاستمرار في تنفيذ التمارين والتدريبات المشتركة التي تسهم بدورها في عملية تبادل الخبرات بين مختلف القوات.
من جانب آخر، بعث النائب الأول ببرقية تهنئة إلى نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد عبر من خلالها عن بالغ فخره واعتزازه بمناسبة تقليده وسام ” قائد جوقة الشرف” من قبل وزيرة الدفاع الفرنسية تقديراً لجهوده الواضحة والمتميزة في ترسيخ وتوطيد العلاقة الثنائية بين البلدين الصديقين، متمنيا لنائب رئيس الحرس الوطني دوام التوفيق والسداد لخدمة وطننا الغالي.
على صعيد آخر، ستقبل النائب الأول، في قصر السيف أمس، سفير اوزباكستان لدى البلاد بهرامجان أعلايوف.
وتبادل الجانبان الأحاديث الودية، ومناقشة أهم الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك ، مشيداً بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين.
في سياق آخر ،ترأس النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ورئيس المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الشيخ ناصر صباح الأحمد الاجتماع الثاني لدور الانعقاد الثاني لسنة 2018 للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية.
وقالت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية في بيان، أمس، إن المجلس ناقش في اجتماعه الذي انعقد أول من أمس تقارير اللجان الواردة على جدول الأعمال.
وأوضحت ان المجلس ناقش في بداية الاجتماع تقارير لجنة التنمية الاقتصادية حول برنامج الاستدامة الاقتصادية والمالية. وأضافت أنه بحث أيضا تقريرا حول الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ثم تقارير لجنة التنمية البشرية والعمرانية حول أولويات برنامج عمل الحكومة إضافة إلى رأي اللجنة بشأن القضية الإسكانية والحلول المقترحة ومشروع قانون الرهن العقاري. وذكرت أن المجلس اختتم بنود اجتماعه بمناقشة تقرير لجنة السياسات العامة والإعلام حول محاربة ظاهرة الفساد.
وأفادت بأن الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح أشاد خلال الاجتماع بالدور الاستراتيجي والتنموي الذي يؤديه المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية ولجانه المختلفة كل حسب اختصاصه متمنيا للجميع دوام التوفيق والنجاح في خدمة البلاد وتحقيق الأهداف المنشودة وفق رؤية “كويت جديدة 2035”.

You might also like