وزير الصحة اعتمد رؤساء الأقسام الطبية منح مديري المكاتب صلاحية "تمديد العلاج بالخارج"

0 14

كتبت ـ مروة البحراوي:

أصدر وزير الصحة الدكتور باسل الصباح أمس، سلسة من القرارات قضت بندب رؤساء الأقسام الطبية بالمستشفيات والمراكز الطبية التخصصية والأسنان، ومنح مديري المكاتب الصحية في الخارج صلاحيات تمديد علاج الحالات المبتعثة، فضلا عن اضافة المركَّبين الكيميائيين (إفدرون) و(بيتا كيتو فينيثايل بايروليدين) ومشتقاتهما وأملاحهما الى جدول المؤثرات العقلية.
وأكد الصباح في تصريح له ان “اختيار رؤساء الاقسام الطبية الجدد يهدف لضخ بعض الدماء الجديدة واتاحة الفرص وتنويع المهارات وتوسيع مجال الخبرات بما يتناسب مع النهضة الطبية التي ستواجهها الوزارة في المرحلة القادمة تماشياً مع الرؤية السامية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد من أجل كويت جديدة”، مثنيا على تفاني جميع الأطباء المنتهية مدتهم في العمل، ومؤكدا ان “من لم يتم التجديد له ليس بسبب قصور في واجبه أو كفاءته بل لسياسة الوزارة في ضخ الدماء الجديدة”.
وبالتزامن مع اقتراب عطلة عيد الأضحى وتبسيطاً لاجراءات العلاج بالخارج خلال الإجازات الطويلة، منح وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح مديري المكاتب الصحية صلاحيات تمديد علاج الحالات المبتعثة.
واعتمد وزير الصحة قراراً باضافة المركبين الكيميائيين (إفدرون) و(بيتا كيتو فينيثايل بايروليدين) ومشتقاتهما وأملاحهما الى جدول المؤثرات العقلية بعد ثبوت تأثيرات سلبية عند تناول تلك المركبات الكيميائية، وذلك وفقا للقانون رقم 48 لسنة 1987.
وشدد الصباح في تصريح له على “حرص الوزارة على المساهمة في مكافحة آفة المخدرات عبر التعاون مع وزارات الدولة، معتبرا ان “القرار يعد جزءا من سلسلة قرارات أقرت وستقر في الفترة المقبلة تهدف للمحافظة على صحة المواطن خصوصا ان الامن الصحي للمواطنين حق لن نسمح بالمساس به”.
وفي اطار الجولات الميدانية على المناطق الجديدة، اجتمع الوزير الصباح أمس بالنائب الحميدي السبيعي وبعض أهالي مدينتي صباح الأحمد والوفرة السكنيتين للاستماع لمشاكلهم ومقترحاتهم لتطوير الخدمات الصحية المقدمة لهم.
وأبدى د. الصباح تفهمه لما عرضه عليه المواطنون، مؤكدا ان الوزارة ستبذل جهدها لتدارك ملاحظات الأهالي وتحقيق ما يصبون إليه من تقديم خدمات طبية متكاملة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.