وزير الصحة: افتتاح توسعة “الأميري” بسعة 415 سريراً قريباً كشف خلال مؤتمر "الأنف والأذن" عن نظام جديد للخدمات الصحية

0 66

40 ورقة علمية يناقشها المؤتمر إلى جانب 9 ورش عمل والحضور الكثيف يؤكد نجاحه

كتبت ـ مروة البحراوي:

أكد وزير الصحة الدكتور باسل الصباح افتتاح توسعة مستشفى الأميري قريبا بسعة 415 سريرا.
واشار الصباح في تصريح صحافي أمس على هامش افتتاح مؤتمر الكويت الحادي والأربعين للأنف والأذن والحنجرة إلى أن الوزارة مقبلة على تطور في المنشآت والتجهيزات، إلى جانب تغير المنظومة الصحية إلى نظام جديد يقدم الخدمات الصحية بشكل أفضل للمواطنين.
ولفت إلى أن “مستشفى جابر الأحمد” سيشرع أبوابه بعد غد الأحد لاسقبال المرضى ضمن المرحلة الأولى من التشغيل والتي تستمر لمدة 6 أشهر في تخصصات الجراحة والباطنية والأطفال والعيون والأنف والأذن والحنجرة والأعصاب والسكر والجهاز التنفسي وغيرها.
وأوضح أن المرحلة الثانية ستشهد استقبال المرضى لعمليات اليوم الواحد، بينما المرحلة الثالثة من تشغيل المستشفى ستخصص لعمليات الحوادث والطوارئ.
وبين بأن 40 ورقة علمية ستناقش في مؤتمر “الأنف والأذن والحنجرة”، إلى جانب 9 ورش عمل، مؤكدا أن الحضور الكثيف في فعالياته يؤكد نجاحه.
وقال الصباح في كلمة افتتاح المؤتمر إن التنظيم الجيد للمؤتمر ودقة إختيار الموضوعات المتنوعة المطروحة للمناقشة وإلقاء الضوء على أحدث المستجدات العالمية في هذا التخصص الهام يعبر عن الرؤية الثاقبة للجنة المنظمة للمؤتمر وإدراكهم الواعي للتحديات المختلفة التي تواجه الممارسة الطبية، والعمل على التطوير المستمر لجودة الرعاية الصحية، ضمن سياق التحديات التي تواجه النظم الصحية بوجه عام على مستوى جميع دول العام ومن بينها النظام الصحي في الكويت.
وأضاف أن البرنامج العلمي للمؤتمر يزخر باستعراض أحدث المستجدات العالمية وبما يتفق مع خطط وبرامج عمل الوزارة لمواصلة التقدم نحو تحقيق التغطية الصحية الشاملة بعناصرها ومستوياتها المختلفة، في إطار الأهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة حتى عام 2030 ذات العلاقة بالصحة والتي نلتزم جميعاً كشركاء بالعمل على تحقيقها.

You might also like