وزير الصحة: افتتاح مستشفى جابر تجريبياً في سبتمبر توجه لإلغاء الإدارات والوحدات متداخلة الاختصاصات في الوزارة

0 4

كتبت ـ مروة البحراوي:

أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح عن الافتتاح المبدئي والتجريبي لمستشفى جابر خلال شهر سبتمبر المقبل وذلك بعد وضع اللمسات النهائية لتدشينه والتي تجرى حاليا على قدم وساق، كاشفا في الوقت نفسه عن استعداد الوزارة لتدشين مشروعات صحية عدة قريبا من بينها المستشفى الاميري الجديد ومركز صباح الاحمد للطوارئ. ودعا الوزير الصباح خلال اجتماعه الموسع امس مع وكيل وزارة الصحة د.مصطفى رضا والوكلاء المساعدين والمديرين الفنيين والشؤون الهندسية والقطاع المالي، الى “ضرورة بذل الجهد من جميع قيادات الصحة لسرعة الانجاز والانتهاء من ترتيبات تشغيل المستشفى حتى يتسنى للوزارة افتتاح هذا الصرح الطبي ودخوله الخدمة ليستفيد منه المواطنون”، مشددا على جميع القيادات في الوزارة تبليغه شخصيا بأي عراقيل قد تواجهم في انجاز العمل لتذليلها فورا”. وأعطى الصباح تعليماته للوكلاء بضرورة توفير جميع المتطلبات والمستلزمات وخطة العمل المقبلة لضمان دخول مستشفى جابر الخدمة في الوقت المحدد، مشدداً على اهمية الارتقاء بالمنظومة الصحية وتقديم أفضل سبل الرعاية للمرضى كون الصحة المحرك الرئيس لها.
ولفت الى اهمية المشروعات التطويرية والانشائية التي انجزتها الوزارة او تلك الجاري العمل على انجازها وفقا للخطة الانمائية للدولة وبرنامج عمل الحكومة.
من جهة اخرى، علمت “السياسة” أن دراسة يجري إعدادها في تكتم شديد لبحث إلغاء بعض الإدارات والوحدات الادارية في وزارة الصحة التي يستقيل مديروها أو يحالون للتقاعد تماشيا مع قرارات ديوان الخدمة المدنية بشأن تقليص الهياكل التنظيمية وترشيد الانفاق.
وأشارت المصادر إلى أن الإدارات المرشحة للإلغاء تلك التي لم تنشأ بموافقة الخدمة المدنية أو ذات الاختصاصات المتداخلة مع اختصاصات إدارات ووحدات أخرى سواء في القطاع الفني، أو الإداري والمالي بوزاره الصحة، ومن المنتظر الاعلان عن نتائج الدراسة رسميا بعد الانتهاء منها واعتماد توصياتها من قبل مسؤولي الصحة بصورة رسمية وتحديد الموقف القانوني لموظفي الإدارات والوحدات التي سيتقرر إلغاؤها.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.