وزير الصحة شكل لجاناً لتنظيم الأدوية وتوفير الأجهزة الطبية تستضيف اجتماعي اللجنتين الفنية والتوجيهية للبطاقة الذكية بدول التعاون الأربعاء

0

رضا: اجتماعات دورية برئاسة الوزير وحضور الوكلاء مع مديري المناطق لتحسين الأداء

كتبت ـ مروة البحراوي:

شكل وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح عدة لجان لتنظيم الأدوية وتوفير الأجهزة والمعدات الطبية بمستشفيات ومراكز وزارة الصحة، وتنظيم توريد اللوازم الطبية والمخبرية والمستهلكات وتأهيل الشركات المتخصصة في هذا الشأن.
وتختص تلك اللجان بتلقي الطلبات ودراستها والبت في ترسيتها، مع صلاحية بتعديل الطلبات بما يكفل سلامة الأدوية والمستهلكات المطلوبة للمرضى وبما يضمن وجود مخزون ستراتيجي لتلك الأدوية واللوازم الطبية، وفي اطار الضوابط التي حددها قرار وزير الصحة رقم 33 لسنة 2018، بشأن آلية ترسية المناقصات وفقا للاحتياجات الفعلية وبما يضمن ترشيد الانفاق.
من ناحية أخرى، اصدر الشيخ د. باسل الصباح قراراً بندب د. نبيل البراهيم رئيسا لقسم المختبرات بمستشفى مبارك، كما تم تسميه البراهيم رئيساً لمجلس أقسام المختبرات الطبية بوزارة الصحة.
على جانب آخر، أعلن وكيل وزارة الصحة لشؤون الأسنان عضو الهيئة التنفيذية بمجلس الصحة لدول مجلس التعاون د. يوسف الدويري استضافة الكويت اجتماع اللجنة الفنية الصحية المعنية بمتابعة الملف الصحي في البطاقة الذكية والاجتماع المشترك بين اللجنة الفنية الصحية واللجنة التوجيهية للبطاقة الذكية بدول المجلس الأربعاء برعاية وزير الصحة الدكتور باسل الصباح .
وقال الدويري في تصريح صحافي: إن انشاء اللجنة جاء بناء على قرار المجلس الاعلى في دورته « 25- 27» ومجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون والمتضمن العمل على توسيع نطاق استخدام البطاقة الذكية على مستوى دول مجلس التعاون بغرض التنسيق بين دول مجلس التعاون الخليجي في مجال التغيرات التي تطرأ على الملف الصحي لمواطني دول مجلس التعاون .
وأكد على ضرورة تحديد جهة موحدة تقوم بتحديث البيانات الصحية المتفق عليها في البطاقة الذكية تكون مرتبطة ولها علاقة مباشرة مع الجهة التي ستوفر البيانات المطلوبة والتي ترتبط اربتاطا مباشرا مع الجهة المصدر للبطاقة الذكية .
الى ذلك، أعلنت وزارة الصحة عن عقد اجتماعات دورية مع مديري المناطق الصحية برئاسة وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح، وحضور وكيل الوزارة والوكلاء المساعدين وذلك في اطار تنظيم العمل وتحسين أداء العاملين في الوزارة على الوجه الأكمل .
وجاء في تعميم أرسله وكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا إلى مديري المناطق الصحية أن الوزارة ستحدد موعدا مستقلا للاجتماع مع كل منطقة بحيث يضم كلاً من: مدير المنطقة الصحية ومدير المستشفى التابع له وكذلك رؤساء الاقسام والوحدات والمكاتب الصحية المختلفة التابعة للمنطقة، وسيناقش الاجتماع التقرير الذي سيقدمه مدير المنطقة ورؤساء الخدمات المختلفة بها حول الشكاوى والبرامج المنفذة بالمنطقة والمعوقات والصعوبات التي قد تعترض تقديم الخدمات بالجودة المطلوبة ودور القطاعات المختلفة .
كما أشار رضا إلى أن التقرير يجب أن يشمل أيضا مناقشة الحلول والمقترحات والبرامج الزمنية المقترحة من جانب إدارة المنطقة الصحية بكل الأمور المثارة والمراد حلها على أن يتم إعداد عرض مرئي لتقديمه خلال الاجتماع مع ارسال نسخة من هذا العرض إلى مكتب الوزير على وجه السرعة وذلك للتحضير للاجتماعات التي ستتحدد مواعيدها لاحقا وسيتم إعلام مديري المناطق بها فيما بعد.
وأشار رضا إلى أهمية هذا الاجتماع لتحسين جودة الرعاية الصحية وتحقيق رضا المواطن عن الخدمات التي تقدمها الوزارة في مرافقها المختلفة من خلال التعرف على المعوقات والمشاكل التي تعترض سير العمل وتؤثر على الخدمات الصحية المقدمة بالمناطق الصحية ومرافق الوزارة المختلفة واستلزام وضع الحلول اللازمة والمناسبة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

1 × 2 =