وزير الصحة للوكلاء: معالجة ملاحظات “المحاسبة” وإحالة المخالفين للنيابة قبول 23 طبيباً كويتياً في ست جامعات كندية

0

كتبت ـ مروة البحراوي:

فعل وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح اللجنة العليا لدراسة ومعالجة ملاحظات ديوان المحاسبة، وحمل وكلاء القطاعات بالوزارة مسؤولية معالجة تلك الملاحظات، وإحالة من يثبت تسببه في الاضرار بالمال العام إلى النيابة العامة وتحريك دعوى ضده حفاظا على المال العام.
وفي هذا الإطار، أعطى الصباح تعليمات أمس لقياديي الصحة بضرورة تفعيل اللجنة العليا لدراسة ومعالجة ملاحظات ديوان المحاسبة برئاسة وكيل الوزارة د.مصطفى رضا، على أن تختص اللجنة بدراسة الملاحظات التي تم رصدها واقتراح الحلول المناسبة لمعالجتها وذلك تنفيذا لميزانية الصحة للعام المالي 2019/2018 بالتنسيق مع قطاعات الوزارة المختلفة.
وحمل الصباح وكيل كل قطاع بالوزارة مسؤوليته تجاه تلك الملاحظات والعمل على معالجتها وتلافيها، وإحالة المتسببين في المخالفات التي تم رصدها للتحقيق الإداري ومجازاته تأديبيا، فضلا عن إحالة من يثبت أنه أضر بالمال العام للنيابة العامة لتحريك دعوى جزائية في حقه.
يذكر، أن وزارة الصحة عالجت نحو 40 في المئة من ملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين عن الأعوام المالية السابقة، وجار التنسيق مع الجهات المعنية داخل وخارج الوزارة لمعالجتها وتلافيها مستقبلا.
من جهة اخرى، أعلن الامين العام لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية “كيمز” د. إبراهيم هادي عن قبول ٢٣ طبيباً كويتياً بمختلف البرامج التخصصية والدقيقة في ست جامعات كندية، وذلك عقب زيارة وفد من الجامعات الكندية للكويت الأسابيع القليلة الماضية.
وكشف عن ان المعهد يجري اتصالات مع العديد من الجامعات الاخرى لتوفير فرص ابتعاث أكبر للأطباء الكويتيين للابتعاث الى مراكز طبية متقدمة في التعليم الطبي التخصصي.
الى ذلك، عقدت اللجنة المجتمعية في منطقة الفروانية الصحية اجتماعها التنسيقي الدوري برئاسة مدير المنطقة د. حمود الزعبي ونائب مدير مستشفى الفروانية د. محمد الرشيدي لمناقشة أهم المستجدات ضمن خطة المنطقة الصحية المقبلة.
وناقشت اللجنة ضرورة تنظيم خطة السير أمام المستشفى، واغلاق الاشارة المواجهة للمدخل الرئيسي لما تسببه من حوادث وازدحام، وأعلنت عن انطلاق ماراثون (حركتك أساس صحتك) نهاية نوفمبر المقبل بمشاركة ادارات المنطقة التعليمية، الصحة المدرسية، الادارة العامة للاطفاء ومديرية أمن المحافظة وفريق الخطوة الأولى.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ستة + 16 =