وزير الصحة: مسيرة الكويت مع “الصحة العالمية” حافلة بالمبادرات يستقبل مدير المنظمة الإقليمي لشرق المتوسط غداً

0 9

يستقبل وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح المدير الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية الدكتور أحمد المنظري غداً “الثلاثاء” في زيارته الأولى للبلاد منذ توليه مهام منصبه.
وأكد الصباح في بيان رسمي أمس اعتزاز الكويت بالعلاقات المتميزة وعميقة الجذور بين الجانبين، وقال إن الوزارة حريصة على التطوير المستمر لتلك العلاقات في المجالات المختلفة، ولفت أن مسيرة العلاقات بين الجانبين تحفل بالعديد من المبادرات الإيجابية التي تعتز بها الكويت كنماذج للدبلوماسية الصحية وفي مقدمتها جائزة منظمة الصحة العالمية التي تحمل اسم صاحب السمو أمير البلاد والتي تمنح تحت مظلة المنظمة بجنيف لأفضل البحوث والمساهمات على مستوى دول العالم في مجالي صحة المسنين وتعزيز الصحة.
ولفت الصباح الى جائزة الكويت على مستوى إقليم شرق المتوسط في مجال مكافحة السرطان وأمراض القلب والسكري، والدعم الذي تحرص الكويت على تقديمه لبرامج الطوارئ الصحية و الإغاثة الانسانية التي تنفذها المنظمة في أوقات النزاعات والطوارئ، فضلا عن ان القاعة الرئيسية بمقر المكتب الإقليمي لشرق المتوسط المنظمة بالقاهرة تحمل اسم الكويت.
وكشف وزير الصحة عن تطلعه لتحقيق نتائج ايجابية للقاء والمباحثات بين الجانبين والتي من المنتظر أن تتناول استعراض مسيرة التعاون بين الجانبين وإجراءات تنفيذ برنامج عمل المنظمة (2019-2023) الذي تم اعتماده في اجتماعات الدورة 71 لجمعية الصحة العالمية بجنيف مايو الماضي.
وأشار الصباح إلى أنه من المنتظر ان تتناول المباحثات متابعة تنفيذ اتفاقية منظمة الصحة العالمية للوائح الصحية الدولية وستراتيجية التعاون بين الجانبين، واستعراض انجازات الكويت للوقاية والتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية والعوامل ذات العلاقة بها استعدادا لاجتماع منظمة الأمم المتحدة الثالث رفيع المستوى لاستعراض انجازات الدول للوقاية والتصدي لهذه الأمراض وتأكيد الالتزام بذلك بما يحقق الأهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة حتى عام 2030 ذات العلاقة بالصحة.
وأضاف كما ستتناول المباحثات استعراض اللمسات الاخيرة حول إجراءات افتتاح مقر دائم لمنظمة الصحة العالمية بالكويت، بما يساهم في تعزيز العلاقات وتنفيذ البرامج الصحية ودعم قدرات النظام الصحي بما يتفق مع أحدث الستراتيجيات والبرامج العالمية.

You might also like