وزير الصحة يشكل لجاناً لتنظيم الأدوية وتوفير الأجهزة الطبية حظَر التدخين في جميع مرافقها ومستشفياتها

0

كتبت ـ مروة البحراوي:

أصدر وزير الصحة‬ الدكتور ‫باسل الصباح‬ أمس قرارات وزارية عدة قضت بتشكيل لجان لتنظيم الأدوية وتوفيرالأجهزة والمعدات الطبية في مستشفيات ومراكز الوزارة، فضلا عن تنظيم توريد اللوازم الطبية والمخبرية والمستهلكات وتأهيل الشركات المتخصصة في هذا الشأن. (راجع صـ 4)
ومنح الوزير الصباح اللجان، صلاحية تلقي الطلبات ودراستها والبت في ترسيتها، وتعديل الطلبات بما يكفل سلامة توفير الأدوية والمستهلكات المطلوبة للمرضى وبما يضمن وجود مخزون ستراتيجي لتلك الأدوية واللوازم الطبية.
كما أصدر وزيرالصحة قرارا بندب الدكتور نبيل البراهيم رئيسا لقسم المختبرات في مستشفى مبارك الكبير، وتسميته كذلك رئيسا لمجلس أقسام المختبرات الطبية.
على خط مواز، دعا وكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا في تعميم وجهه لمديري المناطق الصحية الى عقد اجتماعات دورية برئاسة وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح، وحضور وكيل الوزارة والوكلاء المساعدين، مشيرا الى أن تلك الاجتماعات سيحدد موعدها مع كل منطقة وتهدف الى تحسين جودة الرعاية الصحية وتحقيق رضا المواطن عن الخدمات والتعرف على المعوقات والمشاكل ووضع الحلول لها.
من جهته، أعلن وكيل وزارة الصحة لشؤون الأسنان د.يوسف الدويري استضافة الكويت اجتماع اللجنة الفنية الصحية المعنية بمتابعة الملف الصحي في البطاقة الذكية والاجتماع المشترك بين اللجنة الفنية الصحية واللجنة التوجيهية للبطاقة الذكية بدول مجلس التعاون الخليجي الاربعاء المقبل للتنسيق بينها في مجال التغيرات التي تطرأ على هذا الملف لمواطني دول المجلس، مؤكدا على ضرورة تحديد جهة موحدة لتحديث البيانات الصحية المتفق عليها في البطاقة الذكية.
الى ذلك، حظرت وزارة الصحة “التدخين” في جميع الإدارات والمرافق التابعة لها إلى جانب المستشفيات والمراكز الطبية التخصصية ومراكز الرعاية الصحية الأولية، وكذلك ديوان عام الوزارة الرئيسي، ملوحة بتعرض المخالفين للمساءلة التأديبية والجزائية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

خمسة × 5 =