وزير الصحة يوقف اللجان وفرق العمل وديوان الخدمة يبت بدلات الأطباء قريباً

كتبت – مروة البحراوي:
أوقف وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح العمل بجميع اللجان الدائمة والموقتة وفرق العمل المشكلة والصادرة بموجب القرارات الوزارية والإدارية السابقة اعتبارا من نهاية مارس الجاري، على ان يكون الشهر ذاته اخر شهر يصرف فيه بدل ومكافآت العمل الخاصة فيها.
واستجابة لسياسة ترشيد الانفاق وقرارات مجلس الوزراء، دعا وزير الصحة الى “اعادة تشكيل اللجان وفرق العمل وفقا لضوابط جديدة تضمن تقليص عددها بقدر الإمكان واعتمادها حسب الحاجة الفعلية للعمل، على ان تصرف البدلات والمكافآت الخاصة بها وفق قرارات مجلس الخدمة المدنية الجديدة.
في سياق صحي متصل، كشف وزير الصحة عن “تواصل مع رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد الجسار قبل أيام للوقوف على مستجدات صرف بدلات الاطباء”، ونقل عن الجسار وعده بالانتهاء من دراستها قريبا.
وعن استثناء الأطباء من تطبيق البصمة، قال الصباح خلال استضافته في ديوانية الجمعية الطبية مساء أول امس ان “الموضوع جرت مناقشته مع ديوان الخدمة المدنية ولم يطرأ عليه اي جديد ومازال قيد الدراسة”، لافتا الى “مناقشة قانون حقوق المرضى ومزاولة المهنة مع الجمعية، وموضوع البوردات في معهد الكويت للاختصاصات الطبية، وحاجة سوق العمل للبدء في بوردات جديدة بتخصصات مختلفة، وامكانية الاستعانة بالبورد الاردني والبلجيكي في مثل هذه التخصصات”.
من ناحيته، أعلن الأمين العام للجمعية الطبية الكويتية د.محمد القناعي عن بدء الجمعية بتقديم وثيقة “المسؤولية الطبية” للتأمين ضد الأخطاء الطبية بقسط سنوي يبدأ من 75 دينارا، مبينا انها تهدف الى “حماية الاطباء والمريض في الوقت نفسه، وتخلق أريحية في العمل للكادر الطبي”.