وزير الطاقة السعودي: استئناف إنتاج المنطقة المقسومة يتضح خلال شهرين تعيين وترقية 68 موظفاً بعد جمود 4 سنوات في الخفجي

0 153

كتب – عبدالله عثمان ورويترز:

وصف وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان المحادثات مع الكويت بخصوص استئناف إنتاج النفط في الحقول المشتركة بالمنطقة المقسومة بين البلدين بالايجابية، ولفت إلى وجود إرادة سياسية مشتركة لتسوية المسائل العالقة في المنطقة.
واكد الوزير أن الامور ستتضح خلال شهرين وأن حصة السعودية من انتاج المنطقة ستبقى ضمن هدفها المحدد في اتفاق أوبك.
تأتي تصريحات الوزير السعودي ضمن مؤشرات ايجابية عن قرب عودة الانتاج في المنطقة المقسومة بين الجانبين، حيث كشفت مصادر موثوقة لـ”السياسة” ذات صلة عن اصدار سلسلة ترقيات لوظائف اشرافية خاصة في منطقة الخفجي وذلك وبعد جمود وظيفي للترقيات والتعيينات لمدة 4 سنوات.
وأضافت المصادر أن المدير العام لمنطقة عمليات الخفجي المشتركة التابعة للشركة الكويتية لنفط الخليج وشركة ارامكو السعودية عازب محمد القحطاني أصدر تعميماً إدارياً وتنظيمياً بترقية وتعيين 68 مديراً وموظفاً للاشراف والمهام الخاصة اعتباراً من أمس.
وكشف التعميم الذي حصلت “السياسة” على نسخة منه عن تعيين اربعة مديرين لشغل وظائف مختلفة في المنطقة وهم: نبيل العلا مديرا لإدارة علاقات الموظفين، وسعود التيب لادارة تنظيم السياسات، وصالح الروولي مديرا لإدارة الخدمات الطبية، فيما سيتم نقل صلاح الروولي بشكل منفرد الى قسم الطاقة الشمسية بشركة ارامكو لأعمال الخليج.
كما اصدر القحطاني تعميماً اخر بتعيين 64 مشرفا وموظفا للمهام الخاصة لادارات العمل المختلفة، وقسم العدد الى 9 موظفين للمهام الخاصة بالشركة بالاضافة الى 55 مشرفا للاعمال المختلفة في المنطقة.
وشملت التغييرات والتعيينات عدداً كبيراً من الوظائف وابرزها مشرفون على أقسام التحاليل والمالية والمناقصات والتأمين وادارة الاعمال ووسائل الاتصال المؤسسي والحكومي، بالاضافة الى التخطيط ودعم الاعمال وسياسة التوظيف والتطوير الوظيفي والتدريب والبناء ومكافحة الحرائق والتطوير المؤسسي وتخطيط الاعمال والعلاقات الحكومية والعلاقات العامة والاعلام.

You might also like