وزير “الكهرباء”: تطوير ستراتيجيات خاصة بالمياه والمحافظة عليها بحث مع وزيري خارجية وداخلية هنغاريا في تعزيز العلاقات الثنائية

0 76

فيينا – كونا: أكد وزير النفط وزير الكهرباء والماء الدكتور خالد الفاضل أمس، أن الكويت تسعى بشكل متواصل إلى تحسين وتطوير الستراتيجيات والخطط الخاصة بالمياه والمحافظة عليها.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير الفاضل لـ”كونا” على هامش مشاركته في مؤتمر المياه العالمي 2019 الذي يعقد تحت شعار “الحد من ازمة المياه” في العاصمة الهنغارية “بودابست”.
وأشار إلى أن تلك المساعي تأتي في إطار رؤية “كويت جديدة 2035” التي ترتكز على عدة محاور من اهمها مشاريع المياه، مشددا على أهمية ايجاد الحلول الفعالة لأزمات المياه وسبل ادارتها.
وبشأن المؤتمر، قال الوزير الفاضل إنه يهدف الى مناقشة اهم التحديات حول ازمة المياه في العالم وأثر التغيرات المناخية والبيئية على وفرة المياه وجودتها، مؤكدا اهمية ابتكار الحلول لإدارة المياه وتعزيز كفاءة استخدامها سعيا لتحقيق اهداف خطة التنمية المستدامة.
واشار الى ان وزارة الكهرباء والماء سعت لمواجهة تلك التحديات القائمة عبر دراسة وتجربة الطاقة المتجددة واستخدام تقنيات حديثة ومتطورة ذات كفاءة عالية في معالجة وتخزين المياه.
ولفت ان المشاركة في مثل هذا المؤتمر الدولي تهدف الى تبادل الخبرات مع كبار المختصين والخبراء من مختلف دول العالم في مجال الموارد المائية والمحافظة عليها.
من جانب آخر، أكد الوزير الدكتور خالد الفاضل عمق ومتانة العلاقات الكويتية – الهنغارية الممتدة لاكثر من 55 عاما.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير الفاضل الذي ترأس وفد الكويت بوزير الخارجية وزير التجارة الهنغاري بيتر سيارتو على هامش “مؤتمر المياه العالمي 2019”.
واوضح في تصريح لـ “كونا” عقب اللقاء انه تم بحث تعزيز سبل
العلاقات الثنائية بين البلدين مؤكدا حرص القيادة السياسية على تعزيز أواصرها.
كما اعرب الوزير الفاضل عن تطلع الكويت الى تعزيز العلاقات بين البلدين والدفع بها نحو آفاق ارحب في مختلف المجالات مؤكدا حرص المسؤولين في هنغاريا على تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيل الاتفاقيات المبرمة بينهما بالاضافة الى فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك في مختلف المجالات ولاسيما في مجالات المياه والطاقة.
كما التقى ايضا بوزير الداخلية والمعني بشؤون المياه الهنغاري شاندور بنتير والذي اكد حرص بلاده على تعزيز وتوطيد اطر التعاون الثنائي.
ويضم وفد الكويت خلال مؤتمر “المياه العالمي 2019” الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه المهندس جاسم اللنقاوي ومستشارة وزير الكهرباء والماء الدكتورة خولة الشايجي.

You might also like